استعلامات

ممارس بلس تسجيل الدخول وطريقة انشاء حساب بالخطوات

ممارس بلس تسجيل الدخول وطريقة انشاء حساب بالخطوات، نظام ممارس بلس، طريقة التسجيل في ممارس بلس الجديد واحدة من الاهتمامات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في مختلف الاماكن بالمملكة العربية السعودية، وذلك للاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ممارس بلس

ممارس بلس هو عبارة عن نظام موحد للخدمات التي تطرحها هيئة التخصصات السعودية الصحية للممارس الصحي في المملكة العربية السعودية، ويمكن للممارس الصحي عبر هذا النظام التقديم على عدة خدمات كثيرة.

من هذه الخدمات نجد الآتي: التصنيف المهني من داخل وخارج المملكة العربية السعودية والتسجيل المهني من داخل المملكة العربية السعودية، واعادة التسجيل المهني وإعادة التصنيف المهني وأيضا إصدار شهادة براءة مهنية وإصدار خطاب تدريب، كما يوجد أيضاً دراسة مؤهل جديد والاطلاع على سجل التطور المهني.

ممارس بلس تسجيل الدخول

يمكن لأي مواطن لديه حساب على نظام ممارس، استخدام نفس البريد الإلكتروني والرقم السري في الدخول على نظام ممارس بلس.

إذا كان للمواطن حساب في نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فيمكنه تسجيل الدخول في نظام ممارس بلس بطريقة بسيطة، عليك أولاً الدخول على موقع نظام ممارس بلس الموجود في الأعلى.

بعد ذلك اضغط على كلمة نسيت كلمة المرور، بعدها سوف تنتقل مباشرة إلى صفحة موجود فيها خانة لإدخال البريد الإلكتروني، قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في حسابك على موقع الهيئة.

بعد ذلك سوف يصلك رسالة مباشرة على بريدك الإلكتروني الذي أدخلته، يوجد فيها رقم سري جديد، قم بإدخاله في موقع ممارس بلس، وبذلك تكون قد حصلت على حساب على موقع ممارس بلس بكل سهولة.

طريقة التسجيل في ممارسة بلس

إنشاء حساب على ممارس بلس عليك الدخول على هذا الرابط https://portal.scfhs.org.sa/ ، وبعد ذلك سوف يفتح الموقع إذا كان لديك حساب سابق في نظام ممارس، قم بإدخال الإيميل الخاص بك والرقم السري في المربع المخصص لكل منهما، واضغط LOGIN.

في حالة عدم وجود حساب سابق لديك وترغب في إنشاء حساب، قم بالنزول إلى أخر الصفحة واضغط على كلمة sign up، بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى صفحة مليئة بالبيانات الناقصة.

في الخانة الاولى عليك كتابة اسمك الأول، وفي الخانة الثانية اسمك الأخير، وفي الثالثة البريد الإلكتروني الخاص بك والذي تستقبل عليه الرسائل بصورة مستمرة، بعد ذلك قم بإعادة إدخال نفس البريد الإلكتروني في الخانة الرابعة.

في الخانة التالية أدخل رقم سري مناسب لك، ثم أعد كتابته في الخانة التي تليها، وبعد ذلك قم بالضغط على المربع الصغير الموجود في الأسفل، للتأكد بأنك لست روبوت، وبعدها قم بالضغط على SIGNUP.

بعد ذلك سوف يصلك رسالة على البريد الإلكتروني الذي أدخلته، لتفعيل حسابك على نظام ممارس بلس.

استرجاع حساب ممارس

لا يحق لطالب الخدمة استرجاع الرسوم الإدارية، ولا يحق له استرجاع رسوم الخدمات التي استفاد منها أو التي تم دراستها بالفعل من قبل الهيئة، وأيضا لا يحق لطالب الخدمة استرجاع الرسوم على خدمات تم تقديمها دون استيفاء الشروط المناسبة لهذه الخدمات.

يمكن لطالب الخدمة استرجاع 50% من قيمة الرسوم المدفوعة، ما لم يمر أكثر من شهر على تاريخ طلب الخدمة ودفع الرسوم، وكذلك لا يمكنه استرجاع الرسوم في حالة تم رفض الطلب، وذلك بسبب عدم تجاوب طالب الخدمة لطلبات الهيئة بعد مرور شهر على طلب الخدمة ودفع الرسوم.

لتقديم طلب باسترجاع الرسوم يجب القيام بالتذكرة الإلكترونية التي سوف توضح بيانات الطلب، ويتم تبليغ طالب الخدمة بالموافقة على الطلب أو رفضه خلال 15 يوم من تاريخ الطلب.
في حالة الموافقة على الطلب، يتم استرجاع المبلغ من الإدارة المالية خلال 14 يوم.

تواصل ممارس بلس

الاتصال بالهاتف (920019393) .
التواصل عن طريق البريد علي ص . ب (94656)،الرمز البريدي (11614)

فيديو خطوات التسجيل والتصنيف في موقع ممارس بلس الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى