استعلامات

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية، يجد الكثير من مواطن المملكة السعودية صعوبة في الاستعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية لذلك نجد أن الكثير يبحت عبر مواقع الإنترنت عن كيفية الحصول على هده الخدمة وتفعيلها.

الغرفة التجارية

الغرفة التجارية هي عبارة عن مؤسسة رسمية ذات موارد خاصة تشرف على النشاط التجاري والاستثماري، حيث تم إنشائها لإيجاد جهة منظمة وموحدة لتمثيل منشآت القطاع الخاص لذا فهي تمثل همزة الوصل بين التجار والجهات المعنية بالنشاط التجاري والاقتصادي، تهدف لحل مشاكل التجارة كما تتابع أحوال وأخبار السلع المعروضة بالأسواق وتساعد في حل المشاكل التي تعوق تواجد أي سلعة وغير ذلك.

تصديق الغرفة التجارية

خدمة التصديق الإلكتروني من الغرفة التجارية هي أحد الخدمات التي توفرها الغرفة التجارية الخاصة بكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الحصول على التصديق الإلكتروني للوثائق التي تستلزم الحصول على تصديق الغرفة التجارية.

كيفية تصديق الغرفة التجارية الكترونيا

ويمكن تصديق الوثائق إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة قائمة الغرف التجارية والصناعية بموقع مجلس الغرف السعودية.
  • اختيار الغرفة التجارية للمنطقة التابع لها المستفيد.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية للغرفة التجارية.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب، وفي حالة عدم امتلاك حساب يتم إنشاء حساب جديد على البوابة بخطوات بسيطة.
  • اختيار خدمة تصديق الوثائق.
  • اتباع التعليمات المطلوبة وإدخال البيانات.
  • سداد الرسوم المقررة للتصديق.
  • استكمال الطلب.

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

يتم استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية بعد أن يتم عمل استعلام عن طلب الزيارة العائلية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وهذا الأمر يتم عن طريق اتباع هذه الخطوات:

أولًا الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني الرسمي الخاص بالغرفة التجارية ومن خلاله نقوم بالضغط على مدونة القطاعات والمنظمات.

من خلال هذه المدونة سيتاح لنا متابعة الطلب الذي قمنا بتقديمه للتصديق عليه من الغرفة التجارية.

ثم سيتم عرض القائمة من ضمنها البند الخاص بالغرفة التجارية فسنقوم باختيار الغرفة التجارية.

بعد ذلك سيظهر لنا خانة للبيانات سندخل بها اسم المستخدم، وكتابة كلمة المرور وأيضًا كتابة الرمز الذي سيظهر لنا في أسفل الصفحة ثم في النهاية سنذهب للاستعلام عن الطلب المصدق من الغرفة التجارية.

الاستعلام عن اشتراك الغرفة التجارية

اتفقت الغرف التجارية مع وزارة التجارة والصناعة السعودية على توافر خدمة الكترونية يتم بها الاستعلام عن اشتراك الغرفة التجارية، وتجديد الاشتراك، وذلك لتسهيل عمل المنظومة الخاصة بالأعمال الصناعية والتجارية.

يتم الاستعلام عن اشتراك الغرفة التجارية من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصناعة والتجارة، واختيار كلمة الخدمات الالكترونية، ثم تجديد السجل التجاري، سيطلب منك بعض البيانات من الاسم، والهاتف، والبريد الالكتروني.

نقوم بإدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمنشأة، ثم اختيار وضع الشركة في القوائم المالية، وإدخال السنة المالية للمنشأة، وعدد السنوات التي ترغب فيها، أقصاها خمس سنوات فقط، سيظهر مباشرة الرسوم الخاصة بالاشتراك بطريقة منظمة، وتقوم بطباعته.

توثيق مستند من الغرفة التجارية الكترونيا و انت في مكتبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى