عام

افضل انواع البورسلان والسيراميك واسعارها في السعودية

ما هو البورسلان porcelain ؟ يعتبر البورسلان من الخزف ويتميز البورسلان بالقوة ويعرف أيضا بأنه نوع من البلاط ، حيث يمتاز بألوانه البراقة واللامعة، ويستخدم للجدران والأرضيات بشكل كبير وخاصة في الفنادق، ويوجد منه أنواع كثيرة، ويعد البورسلان الاسباني اغلى بورسلان عالميا،  فما هو الفرق بين البورسلين و السيراميك، والبلاط ، وما هي مميزات وعيوب ؟ وما هي أنواع البورسلان ؟ كل هذه المعلومات حول البورسلان في السطور القادمة.

البورسلان

هو أحد أشكال الخزف و البورسلان مصنوع من الرخام ، ويعد أفضل أنواع الفخار حيث قوة وشفافية  واختلفت تعريفات البورسلان حيث انقسمت إلى ٣ فئات أساسية مثل عظام الخزف الصيني، و عجينة ناعمة، و عجينة صلبة، مشتق اسم البورسلين من البورسلانا الايطالي القديم، ومن مميزاتُه المرونة المنخفضة،  والنفاذية، البياض، الصلابة، الرنين والشفافية، بالإضافة إلى قوة مرتفعة، مقاومة مرتفعة للصدمات الحرارية.

يعتبر أشهر أنواع البلاط في العالم ، يتم استخدامه للجدران والأرضيات بشكل كبير وخاصة في الفنادق، والقصور، والشركات الكبيرة، والفلل، يعتبر أفضل  أنواع و الاعلى في السعر هو الاسباني عالميا ، وهناك البرتغالي والإماراتي.

افضل انواع البورسلان

يختلف بلاط البورسلان  porcelain  حسب الجودة وكيفية الصناعة، فهناك المطفي وايضا لامع وهناك الخيارات المتعددة عند شراءه حسب الطريقة الصحيحة التي سوف تركب بها البورسلان وسنتعرف على جميع  البورسلان  تاليا وما هو الفرق بينهم:

بلاط  بورسلان porcelain  غير اللامع (المط): 

بلاط  بورسلان porcelain  من البلاط الذي يوضع بعد التصنيع والتشكيل في الفرن دون معالجته أو إضافة مواد خارجية.

بلاط  بورسلان porcelain   لامع:

بلاط البورسلان  بعد التصنيع والتشكيل، تمت معالجته من خلال طبقة ملونة خارجية ليصبح به قوة مرتفعة، تختلف طريقة تركيب  تصميمات بلاط  بورسلان porcelain لامع بكثرة.

بلاط  البورسلان porcelain  المصقول:

مشابهة للبورسلين الخام بالرغم من اختلاف طريقة  التصنيع لكل منهم، ويعتبر الفرق بينه  والمصقول هو إضافة طبقة لامعة بعد التصنيع للمصقول تعتبر قشرة خفيفة veneers .

 المزدوج

نوع من الأنواع متعددة الشكل فمن الممكن أن يكون مصقول أو ماط، فهو من أشكال التصنيع المزدوج فهو مصنوع من  نوعين من المادة الخام، أو الصلصال وصهرها مع بعض، ويعتبر هذا النوع متميز بتصميمات مميزة ورائعة.

بلاط بورسلان  porcelain كامل الجسم (فل بدي):

عبارة عن  مزج عدد محدد من المواد أثناء عملية الإنتاج، ويتم الرسم أو النقش للبورسلان كاملا، يتميز هذا النوع بتحمل الضغط العالي لذلك يناسب الأرضياتُ التجارية، ومن الممكن أن يأتي في صورة مصقول، أو ماط، أو لامع، وعند حدوث خدش عليه لا يظهر، ومن عيوب  Full body  أنه لا يوجد به رسومات كثيرة، ومختلف عن لون حجره الطبيعي.

بلاط البورسلان الحجري:

يستخدم هذا النوع في تغطية الجدران الخارجية بشكل رئيسي.

بورسلان باركيه

مناسب أكثر الأماكن الـ أكثر عرضة للرطوبة والماء، والباركية الحقيقي مصنع من الخشب المضغوط، أو الطبيعي لذلك هو غير عملي وخاصة في المطاعم، والبورسلان يعتبر أفضل مع الديكور الكلاسيكي، ويضيف مناظر جميلة في المساحات المودرن.

البورسلان الهندي

 أثبتت قوته التنافسية وموقعه في السوق نسبة لجودته ،  حيث صنع طبقا لمعايير الجودة الدولية، ويعتبرمقاوم للماء مما يجعل تركيب الارضيات منه مناسب لـ عدة مجالات مثل الأماكن الرطبة، له استخدامات كثيرة مثل غرف المنازل، وحمامات السباحة، والشركات، ومتاح طباعة ثلاثية ورقمية في بورسلين مما زاد الطلب عليه.

بورسلان حمامات

 يعتبر الأفضل للحمامات حيث متاح منه تصميمات كثيرة وانيقة، ومرتفعة الجودة، كما أن تتميز أرضيات منه بأنه غني مثل  أرضيات الأحجار الطبيعة وصلبة مثل أرضيات الخشب.

اسعار البورسلان

العديد يبحث عن سعر البورسلان بسبب جودته وماركته المرتفعة، سنقدم اسعار البورسلين في السعودية، وهناك مقاسات مختلفة في عرض وطول البلاطة، و يتراوح سعر البورسلين في الرياض ما بين ٢٥: ٦٥ ريال سعودي، والبورسلين فرز أول يتراوح ما بين ٢٢٠: ٣٦٠ ريال سعودي، ويتراوح سعر البورسلين بالمواصفات العالمية ما بين ٢٤٠ : ٢٧٥ ريال سعودي.

البورسلان الاسباني

مستوى مميز للسيراميك يُستخدم في الواجهات وارضيات وحوائط، وهو مادة مصنعة تشبه السيراميك و لكنها غير التقليدية وتعرف بأنها أنقى وأقوى  في الاستخدام ويعتبر تنظيف الاسباني اسهل، يكن تصميم داخلي مميز لتركيب المساحة المحددة،ومن إحدى خصائص منتجات  الاسباني ناعم ،أبيض،اسهل في التنظيف من السطح يختلف في  الصناعة وهو مكون من طبقة سميكة تقاوم الخدش، والوزن، والحرارة لا يمتص البقع والألوان، وتدخل في صناعة الأرضيات، وسعره في السوق السعودي  ما بين ٢٥ ريال سعودي : ٦٥ ريال سعودي.

سعر متر البورسلان الاسباني في السعودية

يتراوح سعر البورسلان الاسباني في السعودية ما بين ٧٠ ريال سعودي : ٨٦ ريال سعودي، ومن مميزاته أنه مقاوم للآفات والحشرات.

الفرق بين البورسلان والسيراميك

البورسلان يصنع من الجرانيت، أو رمل الرخام ومقاومة الاحتكاك أعلى وسمكه أكبر، و يصنع من الطين ويتكون من جزئين، ومقاومة الاحتكاك، والأحمال أقل، والبورسلان أغلى من السيراميك بالاخير الأقل سعرا.

افضل انواع السيراميك

السيراميك

مناسب لأرضيات المنزل كبلاط ، ذات جودة مرتفعة، وأكثر أمان، يتحمل الأوزان المرتفعة، باستخدام أطقم منه في المطابخ أيضا لسهولة تنظيفه ويشتهر في محلات السيراميك وبلاط.

البورسلين

هذا النوع الأكثر استخداما في الحمامات والحوائط داخل المنازل، ويوجد له ألوان مختلفة ومتنوعة، يتميز بجودة  مرتفعة.

الجرانيت

أجود  السيراميك حيث يتحمل الأوزان الثقيلة، وهو أكثر خشونة، يتميز بالفخامة والأناقة ومن استخدام الجرانيت عمل واجهات مميزة.

الرخام

واحدة من الخامات الـ  natural  ويعد أفضل  السيراميك حيث مناسب لديكور المؤسسات الحيوية والشركات، والفنادق، يوجد أشكال مختلفة، يستخدم في المطابخ بكثرة، يتميز بالألوان الأسود والأبيض والبني.

الباركيه

من السيراميك الأساسية veneers يتميز بمقاومته للرطوبة، وهو عازل للحرارة يمنح الأفراد الراحة والدفء، ويتميز بالمرونة في التركيب، يتأثر بالعوامل البيئية المتنوعة لذلك يتطلب اهتمام ونظافة باستمرار.

سيراميك باركيه رمادي

يضيف بلاط الباركيه جاذبية للمكان، وطبقة veneers رائعة ويتميز اللون الرمادي الفاتح باتساع المكان، ويضيف فخامة وأناقة، ويستخدم بكثرة في غرف النوم، والمعيشة، والمطابخ لسهولة تنظيفه.

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

العديد يبحث عن تصاميم للمنازل وبالأخص المقبلين على الزواج وعلى تركيب افضل أشكال السيراميك ارضيات واسعارها، فيوجد veneers  البلاط  على شكل مربعات، و بلاط باللون الأبيض مع الأسود حيث تتناسب مع أي ديكور، وهناك سيراميك منقوش  ويتراوح سعر السيراميك الايطالي للأرضيات ما بين ٦٠ : ١٠١ ريال سعودي، وسيراميك الهندي  ما بين ١٨: ٢٨ ريال سعودي، ويتراوح سيراميك صيني للأرضيات ما بين ١٨: ٢٤ ريال سعودي، مع الأخذ في الاعتبار مصاريف تركيب بلاط  veneers  السيراميك والبورسلان.

 يعتبر البورسلين  porcelain كما تبين مادة مميزة من افضل طبقات veneers  المستخدمة في المنازل والفلل، وأصبح الاتجاه الآن لاقتناء البورسلان في المنازل ومما هو جدير بالذكر؛ بسبب كون مادة البورسلان جيدة تستخدم في طب الأسنان  dental ! نعم لا تتعجب فيتم استخدامه في  صناعة الأسنان البديلة teeth من البورسلان، ويتم عمل طقم أسنان جميلة great  tooth  من البورسلان وتكلفتها عالية جدا، وختاما نرجوا أن نكون قدمنا إليكم معلومات وافية عن البورسلان و الفرق بين بلاط السيراميك . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى