السعودية

افضل جهاز تتبع السيارات في السعودية

يعد جهاز التتبع أهم جزء في نظام إنذار السيارة ،لأنه يتيح لك معرفة ما إذا كان شخص ما قد اقتحم سيارتك أو إذا تم سحب سيارتك بعيدًا. من المفيد أيضًا معرفة مكان سيارتك في جميع الأوقات ،في حالة سرقتها. يمكنك استخدام تطبيق جوال لتتبع السيارات عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والحصول على إشعارات عندما يتم نقل السيارات دون إذن.

جهاز تتبع السيارات

جهاز تتبع السيارات تمد السائقين بمعلومات حول أقصر الطرق التي يمكن لهم اتباعها لتسليم الطلبيات بشكل أسرع، والأهم أنها تمكن المدراء من الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم المساعدة على الطريق لتتبع الحوادث.

وتعمل على زيادة كفاءة المركبات بشكل استثنائي، فتساعد في جمع البيانات عن عادات القيادة لدى السائقين، وتتيح للمدراء الحصول على بيانات كثيرة تتعلق بالسرعة الزائدة.

كل هذا يساعد في جمع المعلومات الكافية لمدير الأسطول حول اتخاذ قرارات مستنيرة لتدريب السائقين على تقليل استهلاك الوقود من خلال قيادة السيارة بالسرعة المثلى.

وهناك إحصائية تثبت أنه بسبب هذه البيانات، ساعدت تقنية تتبع الأسطول على تقليل استهلاك الوقود بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15٪ سنويًا.

جهاز تتبع السيارات مع كاميرا

جهاز تتبع السيارات JC400 المزود بكاميرتين بمثابة الصديق المثالي لك اثناء قيادة السيارة خاصة في الرحلات الطويلة.

تسجل كاميرا JC400 المزدوجة ما يحدث على الطريق لمعالجة الجريمة وسائقي السيارات السيئين وحل المشاكل الناتجة عن الحوادث بشكل أسرع.

ضم كاميرا JC400 AiVision كلاً من 4G Wi-Fi وGPS في جهاز واحد لتوفير تسجيل لقطات شامل مع عدد أقل من الأسلاك التي يمكن التفكير فيها.

تحتوي كاميرا القيادة المزدوجة المواجهة على كاميرا متكاملة مواجهة للطريق وكاميرا منفصلة مواجهة للسائق تسجل في الكابينة مما يتيح لك مراقبة الطريق أمامك والسائق.

أفضل جهاز تتبع السيارات

اجهزة تتبع السيارات بواسطة الأقمار الصناعية من أفضل أجهزة تتبع السيارات، وتحديد الأماكن، ويتميز بوجود الكثير من المواصفات التي تجعله واحداً من أفضل الأجهزة في هذا الشأن، وتم تصميم جهاز التعقب GPS المتطور هذا من أجل التتبع والمراقبة، خاصةً لتتبع المركبات باستخدام الكثير من التقنيات التالية، وهي:

  • تقنية “GPS”: وهي الخدمة التي تستخدم الأقمار الصناعية للحصول على معلومات
  • مثل تحديد موقع المستخدم يطة وأقرب الطرق إليه والتعرف على أسماء الشوارع وغيرها.
  • تقنية “Gsm”: وهي التقنية التي يتم من خلالها توصيل أجهزة الهاتف ببعضها البعض والاتصال بالإنترنت عن طريق استخدام الجيل الثاني.
  • تقنية “Gprs”: وفيها يكون معدل السرعة في نقل البيانات بين 56 و114 كيلو بت في الثانية.
  • وعند وضع جهاز التعقب GPS في أي مركبة، مثل السيارات والشاحنات والقوارب ومنازل السيارات والشاحنات وآليات البناء وغيرها الكثير، يمكنك متابعتها وتعقبها وتحديد مكانها بكل دقة.

جهاز تتبع السيارات جرير

نظام جرير طريقة رائعة لمراقبة سيارتك أو شاحنتك. يتيح لك معرفة مكانه في جميع الأوقات، سواء في ساحة انتظار السيارات أو على الطريق.

يمكنك استخدام هذه المعلومات لعدة أغراض مثل معرفة ما إذا كان طفلك قد تجاوز الحد الأقصى للسرعة أو ذهب إلى مكان لا يجب أن يكون لديه. مع تتبع جرير يمكنك القيام بكل ذلك وأكثر! ومن ضمن هذه الأجهزة ما يلي:

  • تايل، أداة تعقب بلوتوث جهاز أمان للهاتف الذكي، متوافق مع معظم الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد واي أو اس.
  • أداة تعقب بلوتوث، جهاز أمان للهاتف الذكي، متوافق مع معظم الهواتف بخاصية بلوتوث، ابيض.

سعر جهاز تتبع السيارات

هناك كثير من أجهزة تتبع السيارات في السعودية ومنها ما يلي:

جهاز تتبع سيارات Model- Ruptela Eco light اوروبي الصنع، سعر الجهاز 600 ريال (الجهاز+ شريحة الجوال+ اشتراك لمدة12 شهر)، مع ضمان لمدة عامان، شريحة مجانية مشحونة لمدة عام، الدعم الفني + التركيب مجان.

كيفية تعطيل اجهزة تتبع السيارات

في حال تم العثور على اجهزة تتبع السيارات في السيارة سيكون عليك إيقافه أو إبعاده عن السيارة، حيث قم بإزالته فورا وسينتهي كل شيء.

أما في حال لم تتمكن من العثور على جهاز تتبع السيارة، ولا زلت تشك بوجوده، أو تلاحظ أي تتبع لك ولمكان سياراتك، ما عليك إلى شراء جهاز تشويش GPS بدلًا من تعب البحث في السيارة، وهذا الجهاز مهمته تشويش أي إشارة GPS مرسلة من سيارتك إلى الأشخاص الأخرى وبالتالي ستكون بأمان حتى بوجود جهاز التتبع في السيارة.

يجب الحذر بشكل مستمر من هذا النوع من التقنيات، فقد تكون خطيرة بنفس القدر الذي تكون فيه مفيدة، لذا لا بد من فهم كيفية عملها، والاهتمام بالتخلص منها عندما تستخدم بشكل غير مشروع، ولا بأس من إخبار الشرطة والتأكد من سلامتك وسلامة السيارة.

تجربة تركيب جهاز تتبع للسيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى