استعلامات

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة بالخطوات

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة، التكافل والكرامة هي إحدي البرامج التي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي, من أجل تطوير شبكات الأمن الإجتماعي, وتسعي الدولي كثيراً لتحقيق التكافل الإجتماعي بين جميع فئات وطبقات المجتمع المصري.

تكافل وكرامة

وضعت الدولة مسبقاً عدة شروط ومعاييرمن أجل الحصول علي تلك الخدمات التي توفرها الدولة وتتمثل تلك الشروط في :

  • أن تتواجد في اللأُسر المتقدم كافة البيانات اللازمة لملئ الإستمارة الخاصة بالتقدم من حيث الحالة الإجتماعية للأسرة.
  • أن تكون الأسرة المتقدمة بجميع أفرادها تحت خط الفقر طبقاً للمعادلة التي أقرتها وزارة التضامن الإجتماعي.
  • أن تكون الأسرة بأكملها أو أي فرد فيها لا يتقاضي أي رواتب شهرية ثابتة أو معاشات حكومية.

طريقة حجز قومسيون طبي تكافل وكرامة

قومسيون طبي تكافل وكرامة هو كشف طبي خاص بوزارة التضامن الإجتماعي, تجريه الوزارة للمتقدمين للحصول خدمات التكافل والكرامة.

يمكن حجز ميعاد للكشف الطبي بعدة طرق :

  • يمكن الحجز إلكترونياً, حيث خصصت وزارة التضامن الإجتماعي رابط إلكتروني لحجز ميعاد للقومسيون الطبي وهو http://www.smcegy.com/karama/registerall.aspx.
  • يمكن الحجز بالإتصال الهاتفي عن طريق الرقم الأرضي الذي خصصته وزارة التضامن الإجتماعي وهو 0222641700.

الكشوفات المطلوبة للقومسيون الطبي تكافل وكرامة.

  • التحاليل الخاصة بالغدة الدرقية.
  • قائمة فحوصات للأمراض المزمنة.
  • إن كان الطفل أكبر من 3 سنوات يُقَدَم نتيجة إختبار ذكاء.
  • تقرير حكومي تشخيصي للحالة.
  • نتيجة تحليل الكروموسومات.
  • نتيجة إختبار قياس السمع.
  • تحاليل وكشوفات وظائف الكبد.

الإستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة

بعد الإنتهاء من كافة الفحوصات والتحاليل المطلوبة, والتقديم في الرابط الذي خصصته وزارة التضامن الإجتماعي, يمكن الإستعلام عن النتائج عن طريق رابط خصصته وزارة التضامن الإجتماعي, هيئة التكافل وكرامة , ونشرته علي الموقع الرسمي للوزارة, يتم إدخال البيانات للمتقدم ثم تحميل ملف pdf يتضمن النتائج والبيانات.

تبحث بالرابط الذي خصصته هيئة التكافل وكرامة في محركات البحث, وادخال البيانات في الحقول الفارغة

الرابط هو : http://www.smcegy.com/site/Car/Default.aspx

نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة

نتيجة الكشف الطبي للتكافل والكرامة هي النتيجة التي تصدرها هيئة وزارة التضامن الإجتماعي التكافل وكرامة وتخبر جميع المتقدمين بأوراق القومسيون الطبي بالنتائج الخاصة بأوراقهم, سواء أن استوفوا المعايير الصحية المشروطة من قبل هيئة التكافل وكرامة أو لا.

إذا كانت الحالة الصحية للمتقدم مدرجة ضمن معايير قبول هيئة التكافل والكرامة من وزارة التضامن الإجتماعي, فسوف يحصل المتقدم علي المعاش, وسيتم إخباره ذلك بواسطة وزارة التضامن الإجتماعي سواء كان برابط الكتروني تنشره الوزارة أو عن طريق اتصال هاتفي بخط ساخن تخصصه وزارة التضامن الإجتماعي للإستعلام عن النتائج.

موقع تكافل وكرامة بالرقم القومي

موقع تكافل وكرامة بالرقم القومي هو موقع نشرته وزارة التضامن الإجتماعي يتضمن بيانات وحالة المتقدم عن طريق الدخول علي ذلك الموقع من خلال أي متصفح إنترنت, كما يحتوي نفس الموقع علي قسم يحتوي علي معلومات جميع الخدمات التي تقدمها هيئة التكافل وكرامة.

نشرت وزارة التضامن الإجتماعي موقع تكافل وكرامة بالرقم القومي تحت مسمي “بطاقة التكافل والكرامة” من أجل مساعدة المتقدمين بطلبات الحصول علي معاش التكافل والكرامة, ومساعدتهم بكافة البيانات والمعلومات التي يحتاجها أي متقدم, وتجدونها عن طريق الرابط الإلكتروني التالي :
http://study.edaegypt.org/tkcard/

اطلقت هيئة التكافل والكرامة وزارة التضامن الإجتماعي رابط الكتروني من قبل يحتوي علي نتائج القومسيون الطبي للإستعلام عن نتائج الكشف الطبي, كما نشرت من قبل رابط إلكتروني لحجز موعداً لإجراءات الكشف الطبي.

تظلمات تكافل وكرامة

قامت هيئة التكافل والكرامة بإطلاق رابط إلكتروني خصصته من أجل تلقي الشكاوي والتظلمات من نتائج التقدمات للحصول علي المعاش المشروط.

حرصت وزارة التضامن الإجتماعي علي تلقي الشكاوي من جميع المواطنين الكترونيا تأكيداً علي مبادئ الشفافية والصدق التي تتبعها وزارة التضامن الإجتماعي خاصةً, والدولة عامةً, وتوفيراً لوقت ومجهود المواطن المصري, وحرصاً علي تقليل الإختلاط والإزدحام لزيادة احتمالية تطبيق الخطوات الإحترازية لفيروس كوفيد 19 المستجد.

يساعد الموقع في إعلام المتقدمين مدي إستحقاقهم للدعم المادي المشروط بكل شفافية, وفي حالة الإستحقاق يساعد في معرفة المبلغ المستحق واماكن المكاتب للتوجه قبل مكاتب البريد.

الرابط الإلكتروني لموقع الشكاوي والتظلمات هو :
https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/advert-details.aspx?AdID=50

نتيجه تظلمات تكافل وكرامه.

نتيجة تظلمات تكافل وكرامة هي خدمة أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي هيئة تكافل وكرامة عن طريق رابط الكتروني علي الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الإجتماعي.
أصدرت هيئة تكافل وكرامة هذا الرابط الإلكتروني لمعرفة نتائج التظلمات والشكاوي وإعلان اسماء المستحقين للدعم النقدي المشروط.

يمكن الوصول إلي صفحة نتائج التظلمات عن طريق الرابط الإلكتروني:
http://study.edaegypt.org/tkcard/

  • أو عن طريق إتباع الخطوات التالية :
  • الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي من أي متصفح بحث.
  • اختيار خدمة نتائج الشكاوي والتظلمات.
  • ادخال الرقم القومي الخاص بك في الخانة المخصصة.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الضغط علي بحث.
  • سوف يتم تحميل ملف بصيغة pdf يحتوي علي بياناتك ونتائج شكوتك.

وبطريقة أخري خصصت وزارة التضامن الإجتماعي هيئة تكافل وكرامة رقم خط ساخن ليتحيط علم المواطنين بكافة المعلومات والنتائج والإستفسارات عن جميع خدمات هيئة تكافل وكرامة بكافة خدماتها.

شكاوي تكافل وكرامة

حرصت وزارة التضامن الإجتماعي بخدمتها تكافل وكرامة, علي الحرص والشفافية في تلقي استفسارات وشكاوي المواطنين المتقدمين للحصول علي الدعم النقدي المشروط, كما حرصت علي توفير كل السبل والطرق الممكنة لتوفير جهد وأموال المتقدمين من خلال توفير كافة خدماتها إلكترونياً أو هاتفياً من
خلال الخط الساخن التي وفرته وزودت موظفيه بكافة المعلومات للرد علي جميع استفسارات وشكاوي المواطنين.
الرابط الإلكتروني الخاص بشكاوي المواطنين هو:
https://tk.moss.gov.eg/

استعلام معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي والاسم بالتفاصيل فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى