خدمات

استخراج جواز سفر مستعجل من مجمع التحرير بالخطوات

استخراج جواز سفر مستعجل من مجمع التحرير، تقدم مصلحة الجوازات للمواطنين خدمة استخراج جواز سفر، وطلبات إعطاء الجنسية المصرية، وتأشيرات خاصة بدخول الأجانب، وطلبات الحصول على جنسيات أجنبية، وطلبات الهجرة، وتقوم بتخليص أوراق اللاجئين.

استخراج جواز سفر

يحتاج الكثير من الناس إلى استخراج جواز سفر للتمكن من السفر للخارج، من خلال مجمع التحرير، كما أنه يمكن استخراج جواز سفر بدل فاقد، بخطوات بسيطة، فيمكن التوجه إلى قسم الجوازات المختص بذلك والتبليغ عن المفقود.

سيُطلب منه ملء نموذج مخصوص لذلك، وكل هذه الإجراءات منعاً لاستخدام جواز السفر المفقود، ويتم استخراج جواز سفر جديد بدل الفاقد، ولا يحتاج إلى التبليغ بأقسام الشرطة عن ذلك، فمصلحة الجوازات تقدم الحل البسيط.

كما يمكن استخراج جواز سفر بشكل الكتروني من خلال موقع وزارة الجوازات للمواطنين، لتسهيل إجراءات استخراج جاوز سفر مصري على المواطنين، من خلال الدخول إلى الموقع واختيار إصدار وثائق السفر، ملء النموذج ومعرفة معاد الاستلام.

وجاءت هذه الخدمة للتسهيل على كبار السن استخراج جواز سفر خاص بهم، او تجديده، من خلال تحضير الأوراق المطلوبة ووضعها في الخانات الموجودة على الموقع، وإتباع الخطوات حتى إكمالها، واستلام جواز السفر.

استخراج جواز سفر مستعجل

يقدم مجمع التحرير خدمة استخراج جواز سفر مستعجل، حيث يمكن الحصول على الطلب الخاص بذلك وهو نموذج 29، وملء البيانات المطلوبة، ويستلم الشخص جواز السفر ثالث يوم من تقديم الطلب.

والمستندات المطلوبة لذلك هو 4 صور شخصية بخلفية بيضاء للشخص المراد استخراج جواز سفر خاص به، بمقاس 46، وبطاقة الرقم القومي الأصلية سارية المفعول، وصورة منها، وفي حالة تغيير البيانات يتم إرفاق مستند يثبت ذلك.

اجراءات استخراج جواز سفر

يتم تحضير الأوراق المطلوبة الخاصة باستخراج جواز سفر، والتوجه إلى مجمع التحرير، أو مصلحة الجوازات التابع لها عنوان السكن، ويمكن معرفته من خلال موقع وزارة الداخلية، وسحب نموذج 29 الخاص باستخراج جواز سفر.

ويكون هذا النموذج مجاني، بدون رسوم، ويتم استلامه من قبل الشخص الذي قدم الطلب، ويظل صالحاً جواز السفر لمدة 7 سنوات، من تاريخ الإصدار، ويُمكن صاحبه من السفر إلى كل دول العالم.

اوراق استخراج جواز سفر

يحتاج جواز السفر إلى بعض الأوراق الهامة منها بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، أما من هم أقل من السن، فتكون شهادة الميلاد هي المطلوبة، وتحضير عدد 3 صور شخصية بخلفية بيضاء 46.

كما لابد من تقديم الموقف من التجنيد، من تأدية الخدمة العسكرية، أو مؤجل، أو تم إعفاؤه، وذلك للذكور، وكذلك المؤهل الدراسي وذلك في حالة عدم وجوده بالبطاقة، وكذلك مستند يثبت الحالة الاجتماعية للإناث، قسيمة الزواج، وصورة منها، أو وثيقة طلاق، وصورة منها.

أما عن الطلبة الذين يريدون عمل جواز سفر فلابد من تقديم شهادة قيد للسنة الدراسية، أما غير الحاصلين على مؤهل دراسي فيمكن دفع 400 جنيه تأمين الجواز في بنك الأهلي، أو بنك مصر على حساب مصلحة الجوازات ويمكن استرداد المبلغ في حالة إلغاء جواز السفر.

وعلى أصحاب المشاريع والمؤسسات الذين يريدون استخراج جواز سفر فيمكن تقديم مستندات خاصة بالسجل التجاري للمؤسسة الخاصة بهم، ضمن الأوراق الهامة المطلوبة لاستخراج جواز سفر من مجمع التحرير.

رسوم استخراج جاوز سفر

تعتبر رسوم استخراج جواز سفر تقدر بحوالي 400 جنيه، ويتم استلامه بعد 4 أيام من تقديم الطلب، أما عن رسوم استخراج جواز سفر بدل فاقد فتكون الرسوم حوالي 500 جنيه، أما عن إجراءات استخراج جواز سفر للأطفال فيمكن ملء نموذج 29 الخاص بجوازات السفر.

وإحضار شهادة ميلاد للطفل مميكنة، وتقديم جواز السفر الخاص بالوالدين ويكون ساري المفعول، وتقديم وثيقة زواج الوالدين، وتقديم عدد 3 صور حديثة بخلفية بيضاء للطفل بمقاس 46، ويتم سداد المبلغ الخاص باستخراج جواز السفر.

خطوات استخراج جواز سفر

يمكن قبول الطلب الخاص باستخراج جواز السفر من خلال الزوج أو الزوجة، إذا حل كل منهما محل الأخر، وإذا كان الطلب للقصر فيمكن قبول طلب استخراج جواز السفر من الوالدين، أو الأخوات البالغين، أو من الوكيل من خلال مستند.

وتحضير البطاقة الشخصية، والصور الشخصية، ومستند التجنيد للذكور، ووثيقة الزواج للإناث، وشهادة ميلاد للأطفال، والتوجه إلى مصلحة الجوازات التابع لها السكن، أو مجمع التحرير وملء نموذج 29، ومتابعة الطلب.

خطوات استخراج جواز سفر مستعجل

يمكن تحضير البطاقة الشخصية سارية المفعول، وشهادة ميلاد كمبيوتر لمن هم أقل من 16 عام، وتحضير عدد 3 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 46، وإحضار مستند يثبت موقفك من التجنيد وذلك للذكور، وشهادة المؤهل الدراسي، أو شهادة قيد دراسية للطلبة.

وإحضار للإناث مستند خاص يثبت الحالة الاجتماعية للسيدة، ويتم دفع مبلغ قدره 400 جنيه في حالة عدم حصول الفرد على مؤهل دراسي، في التأمينات الاجتماعية، والتقديم على طلب استخراج جواز سفر وهو نموذج يتم ملؤه.

ويتم تصوير كافة الأوراق، وحفظها، فتكون حاضرة في حالة طلبها، ويتم دفع رسوم استخراج جواز سفر مستعجل، واستلام جواز السفر، وتكون هذه الخطوات هي نفسها في حالة استخراج جواز سفر بدل فاقد مستعجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى