تعليم

نظام جامعة الدمام التعليم عن بعد بلاك بورد

نظام جامعة الدمام التعليم عن بعد بلاك بورد، إن جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الدمام سابقًا تم إنشاؤها عام 1979م، ويتوافر بها جميع التخصصات العلمية المتنوعة، وأحدث نظام جامعة الدمام عن بعد نقله نوعية وحضارية وذلك للارتقاء بالجامعة لتصبح عصريه متحضرة، والعمل على زيادة التواصل بين الطلبة وهيئة التدريس.

جامعة الدمام عن بعد

لقد قامت جامعة الدمام بإنشاء فكرة التعلم عن بعد لمزيد من الارتقاء والرقي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعليم، والعمل المستمر على التطوير والنمو، والسعي لتحويل جامعة الدمام من جامعة عادية تقليدية إلى جامعة عصرية متحضرة، وعملت جامعة الدمام على إصدار برامج خاصة للتعلم عن بعد، والعمل على خلق نوع من المشاركة الفعالة بين الطالبات وهيئة التدريس لخلق نوع من التحفيز والنجاح.

بلاك بورد جامعة الدمام

البلاك بورد نظام ناجح جدًا يعمل على إدارة عملية التعليم ومتابعة جميع الطلاب ومراقبة مدى كفاءاتهم التعليمية، ويعطى للطلاب أفضلية لكى يستطيع مواكبة العلم والتعليم بواسطة الإنترنت، كما أنه لا يعتمد على أن يكون الطالب ذو خبره باستخدام الإنترنت بل يكفي أن يكون الطالب على دراية باستخدام الهاتف الذكي أو الاستخدامات البسيطة للحاسوب.

قامت جامعة الدمام بالعمل على نظام بلاك بورد وهو يساعد الطالبات بالتواصل مع أساتذتهم، كما يقوم هذا النظام بتوفير وسائل تعمل على أن تقوم هيئة التدريس ببناء مقررات في صورة تفاعلية وإدارة المحتوى بشكل أسهل، كما يمكن للطلاب حضور جميع المحاضرات أون لاين وإمكانية الإطلاع على المحاضرات في وقت، كما يتح عرض الأعمال بشكل تفصيلي، يسمح نظام بلاك بورد من خلال إرسال رسائل للتواصل المباشر بين الأساتذة والطالبات.

جامعة الدمام التعليم عن بعد

قامت جامعة الدمام بقبول طلبات الالتحاق للطالبات ببرنامج التعلم الإلكتروني عن بعد وذلك في مجال إدارة الأعمال بكلية الدراسات التطبيقية، ولقد قامت الجامعة بوضع عدة شروط للالتحاق بالبرنامج، ويجب على المتقدم بالالتحاق بالبرنامج أن يتم قراءة المعايير والشروط الخاصة بالتقديم أولاً من خلال الموقع الخاص بالجامعة والتعهد بالإلتزام بالبرنامج وإتباع كافة القوانين والتعليمات وأنظمة البرنامج.

عمادة التعليم عن بعد جامعة الدمام

جامعة الدمام قامت بإنشاء عمادة التعليم عن بعد عام 2010م، لكي ترتقي بالجامعة وتواكب العصر الحالي باستخدام تقنية وذلك عن طريق تهيئة البيئة الإدارية والموارد البشرية، والعمل على تطبيق عدة معايير وقامت على توفير أدوات ودعم لعملية التعليم.

كما قامت عمادة التعليم على تحقيق نوع من التحول النوعي للارتقاء بعملية التعلم من خلال مقررات إلكترونيه على أعلى مستوى من الجودة، وحرصت على تنفيذ وتصميم مبادرات للتوسع بعملية التعليم الإلكتروني معتمدين في ذلك على خبرات الشراكات الداخلية والخارجية والدولية والمحلية ايضًا.

كما حرصت على تهيئة المستفيدين لإمكانية انخراطهم بالتعلم الإلكتروني بحيوية وبشكل مستمر، كما حرصت على تحقيق الإٍستقرار اللازم للبنيه التحتية لدعم تعليم منتج على مستوى احترافي.

نظام جامعة الدمام التعليم عن بعد

إن نظام جامعة الدمام التعليم عن بعد إذا كان الطالب سعودي أو غير سعودي يمكنك الالتحاق بالجامعة من خلال القيام بالخطوات الأتية:

  • الدخول أولاً على الموقع الخاص بالجامعة وهو https://www.iau.edu.sa/ar
  • يتم التسجيل من خلال الدخول من خلال إحدى الحسابات سواء فيس بوك أو توتير أو إنستغرام.
  • يتم الدخول على نظام البلاك بورد، وإمكانية الإستفادة بالخدمات والعروض المقدمة من جامعة الدمام لجميع طلابها.
  • يمكنك الدخول على نظام البلاك بورد من خلال تسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور فقط.

شرح البلاك بورد تشغيل و تحميل المحاضرات جامعة الدمام عن بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى