عام

التقديم علي قرض الزواج بنك التسليف

تمويل الزواج بنك التسليف الشروط وطريقة التقديم، بنك التسليف السعودي في المملكة يقوم بتمويل الزواج وتيسير الأمور الصعبة على المستفيدين، ولبدء حياة جديدة من خلال قرض الزواج.

قرض الزواج

قرض الزواج من بنك التسليف من الخدمات التمويلية الهامة جدا التي يقوم بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة بتقديمها للمواطنين من المقبلين على الزواج، وتساعد هذه الخدمة الشباب السعودي في إزالة العقبات التي يواجها وبدء حياة اجتماعية وعملية مناسبة، ولا تقتصر هذه الخدمة على بنك التسليف فقط، بل تقوم الكثير من البنوك بالمملكة العربية السعودية بتقديمها للشباب السعودي، ويمكن للشباب ممن تتوفر لديهم شروط الحصول على القرض.

بنك التسليف قرض الزواج

بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة يهتم بقرض الزواج وهو من الأهداف الاستراتيجية التي يحرص البنك على تحقيقها، خاصة مع حرص البنك المستمر على تطبيق جميع معايير توفير التنمية المستدامة والعمل على الحفاظ عليها، واعتماد معايير بنود حقوق الإنسان التي وضعتها الأمم المتحدة والتي تضمن للفرد حياة كريمة.

ويقوم بنك التسليف بتقديم خدمة تمويل قرض الزواج، بدون أي قيود تعجيزية يفرضها على الشباب السعودي، ولكن يقوم البنك بتنظيم الخدمة المقدمة من خلال مجموعة من الشروط التي أكد على ضرورة توافرها في الشباب المتقدم للحصول على القرض، ليضمن البنك أنه يقوم بتقديم الخدمات للمستحقين.

شروط قرض الزواج بنك التسليف 60 ألف

ألا يتجاوز عمر المستفيد عن 70 عامًا والكفيل عن 55 عامًا.
ألا يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد عن اثنا عشر وخمسمائة ألف ريالًا.
أن يكون الزواج للمرة الأولى ويُستثنى من ذلك الأرمل من توفت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته قبل الدخول بها.

لابد أن يكون سعودي الجنسية وأن تحمل الزوجة الجنسية السعودية أو جنسية أي دولة من دول التعاون الخليجي وإذا كانت تحمل أي جنسية أخرى فلابد من موافقة الجهات المختصة على الزواج.

من الضروري تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة ويجب ألا يكون قد مضى على العقد عامين بالتاريخ الهجري.
يتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب بالتاريخ الهجري وليس التاريخ الميلادي.

لمن تجاوزت أعمارهم 55 عامًا فإن المستفيد يُخير ما بين قيمة التمويل وفقًا للمدة المتبقية للوصول لسن الستين، لو كان أكبر من 60 وتحت 65 عام، يكون الحد الأدنى للتمويل 30 ألف ريال وإذا كان أكبر من 65 عامًا وتحت 70 عام لا يزيد التمويل عن 18 ألف ريال.

التقديم على قرض الزواج

الدخول الى البوابة الرسمية لبنك التسليف الاجتماعي.
قم بالدخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد، وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ومن ثم تسجيل الدخول.
سوف تتلقى رسالة على هاتفك الجوال تحتوي على كلمة المرور، ثم قم بكتابتها في المكان المخصص لها.
سوف يتم تحويلك لموقع البنك الرسمي اضغط على إضافة طلب جديد من القائمة الرئيسية ثم انقر على طلب للحصول على تمويل جديد ثم اختر منتجات الأفراد والنقر على تقديم.

ثم اختر تمويل الزواج والنقر على تقديم، ثم قراءة التعهد والموافقة عليه ثم اختيار الفرع الأقرب لك، وقم بالنقر على موافق.
تنتقل بعدها للصفحة الخاصة بملء البيانات اختر فرع البنك ونوع القرض ونوع المستفيد والغرض من القرض والحالة الاجتماعية، هل المقترض من ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا، وعدد أفراد العائلة وعدد الأبناء والبنات ورقم الحساب البنكي ثم اختيار البنك.

من ثم الإجابة على الأسئلة الآتية: هل لديك سجل تجاري نعم أم لا، هل لديك عمالة غير منزلية نعم أم لا.
ثم تنتقل إلى إدخال البيانات الخاصة بالعنوان كمدينة الإقامة، والهاتف، والحي، والشارع، ورقم صندوق البريد، والرمز البريدي، والبريد الإلكتروني.
ثم تنتقل إلى إدخال البيانات الخاصة بالمهنة قم بملء البيانات.

ثم قم بإدخال بيانات الزواج كرقم وثيقة الزواج وتاريخ العقد واسم الزوجة والجنسية والسجل المدني الزوجة وتاريخ ميلاد الزوجة.
ثم حدد هل قمت بحضور دورة تأهيل ما قبل الزواج أم لا ثم النقر على التعهد ثم حفظ الطلب.
ثم تنتقل للصفحة الخاصة بإدخال بيانات جهة العمل الخاصة بالكفيل قم بملء البيانات ثم النقر على أيقونة الحفظ.

تنتقل بعد ذلك للصفحة الخاصة ببيانات مبلغ التمويل، اختر القسط الشهري ثم النقر على الاشتراك في مبلغ التمويل ثم النقر على الحفظ.
ثم تنتقل للصفحة الخاصة برفع المستندات المطلوبة للتمويل وعند اكتمال رفع المستندات يتم الضغط على اعتماد كل الملفات.
سوف يتم تحويلك للصفحة الخاصة بالتنبيهات لإشعارك باكتمال تسجيل الطلب وسيظهر لك رقم الطلب والوقت المتوقع للمعالجة.

نموذج 104 قرض الزواج

نموذج 104 الخاص بتعهد جهة العمل لطالب التمويل، ضمن قائمة النماذج المتوفرة لدى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف الذي بواسطته يتم تعبئته بمجموعة من البيانات الخاصة بوظيفة طالب التمويل، وذلك للتحقق من حالته الاجتماعية والمالية، وتنتهي الخدمة بعد طباعة نموذج التعهد جهة العمل، وإرفاقه مع جميع المستندات المطلوبة من البنك، لأجل استيفاء الطلب، ثم إرساله إلى الجهة المعنية.

كم قرض الزواج

بنك التسليف السعودي يتيح الحصول على قرض زواج بقيمة 60 ألف ريال سعودي وبنفس الشروط التي يضعها بنك التنمية الاجتماعية ويكون بدون فوائد، ويمكنك التقديم والحصول على القرض خلال 10 أيام فقط، ويكون القسط الشهري بنسبة 18% فقط من راتبك، كمثال إذا كانت راتبك 8 آلاف و500 ريال سعودي سيكون القسط الشهري 1530 ريالاً سعودياً فقط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى