تعليم

نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك التعليم عن بعد بلاك بورد

نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك التعليم عن بعد بلاك بورد، جامعة تبوك هي تقع في مدينة تبوك، والتي تقع في الشمال الغربي من المملكة العربية السعودية تأسست عام 1427 هـ – 2006م بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

التعليم الالكتروني جامعة تبوك

فعلت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في جامعة تبوك التعليم عن بعد بجميع أنواعه لضمان سير العملية التعليمية بالجامعة بعد تعليق الدراسة المؤقت، من خلال إعداد وتنفيذ خطة تأهب ضمن إطار عمل الإجراءات الاحترازية من فايروس كورونا.

وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور علي بن نازل الشمري أن الخطة تشمل إنشاء جلسات افتراضية لجميع مقررات الجامعة لمختلف درجاتها العلمية، وإقامة ورش تدريبية عن بعد لكل أعضاء هيئة التدريس، وتوفير نظام دعم فني متكامل بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وفريق فني يستقبل جميع الطلبات والاستفسارات من جميع منسوبي الجامعة صباحاً ومساءً طوال أيام الأسبوع.

مشيراً إلى أنه دُرب أكثر من 1000 عضو هيئة تدريس في الجامعة بتنفيذ عدد من الدورات وورش العمل باللغتين العربية والإنجليزية، وإعداد أدلة إرشادية مصورة تشرح كافة خصائص النظام الرئيسية بصورة مبسطة، وفتح قاعات افتراضية وفق أوقات المحاضرات التقليدية المعتمدة في الجدول الدراسي لجميع مقررات الجامعة.

نبذة تعريفية بعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد

جامعة تبوك البوابة الالكترونية

خدمة إلكترونية تقدمها جامعة تبوك تمكن المواطن من طلب الالتحاق بالجامعة لدراسة مرحلة البكالوريوس.
خطوات التقديم هي:

  • ادخل إلى موقع الجامعة.
  • اذهب إلى طلب قبول.
  • أكمل بقية البيانات الشخصية ورغبات القبول.
  • أرسل الطلب.

بلاك بورد جامعة تبوك

من خلال بوابة العمادات على موقع الجامعة عليك الوصول إلى رابط جامعة تبوك التعليم الإلكتروني واستخدام خدمة بلاك بورد جامعة تبوك ثم اختيار خدمة عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ثم رابط نظام التعليم الإلكتروني ثم نظام البلاك بورد وتحديد اللغة، ويتم استخدام الرقم الجامعي كاسم مستخدم، ورقم الهوية ككلمة المرور على خدمات البلاك بورد ثم اختيار المقررات الدراسية ثم الفصول الافتراضية ثم اختيار الجلسة والانضمام إلى الجلسة.

ويجب على الطالب التأكد من اتصال الميكروفون الخاص به بجهاز الحاسب أو الوسيلة التي يستخدمها للتواصل مع الأستاذ الجامعي خلال المحاضرة، وفي حالة الرغبة في الخروج يتم التوجه إلى القائمة ثم اترك الجلسة بشكل نظامي.

شرح الدخول إلى الفصول الإفتراضية بلاك بورد

جامعة تبوك التعليم عن بعد

يعتبر التعليم عن بعد في جامعة تبوك خدمة جديدة، وقد تم توفيرها لتيسير الانتساب للطلاب في بعض التخصصات بالجامعة.

كما أنه يعد توفيراً للوقت والجهد، حيث ليس على الطلاب التواجد في الجامعة للمحاضرات أو الدروس.
الهدف الرئيسي من توفير هذه الخدمة هو أن تكون الجامعة هدفها العلم وتقديم المعرفة في كل مكان في السعودية، عبر توفير إمكانية الدراسة عن بعد وتحقيق العدالة في الحق في التعلم لجميع السعوديين.

خدماتي جامعة تبوك

يعتبر تأسيس جامعه تبوك أحد أدوات دعم وإطلاق كتابة البحث العلمي في المملكة، حيث تم تأسيس عمادتي الدراسات العليا والبحث العلمي للإشراف على البحث العلمي في المملكة بشكل عام ومنطقة تبوك بشكل خاص وذلك للاستثمار في شعب المملكة في كل مناطق المملكة.

سعت الجامعة كثيراً إلى تطوير البحث العلمي وذلك عن طريق إنشاء الشراكات مع الاستراتيجية مع كبرى الجامعات العالمية بالإضافة إلى المؤسسات البحثية العالمية من مختلف المجالات وذلك لتنمية قدرات الطلبة وزيادة معرفتهم ومهاراتهم البحثية التي تساعد في نمو وارتقاء البحث العلمي في المملكة وبالتالي المساهمة بشكل رئيسي في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية في المملكة للوصول إلى مكانة مرموقة بين دول العالم الكبرى.

يعتبر التعليم عن بعد احدى الخدمات الجامعية التي تقدمها الجامعة وذلك عن طريق إتاحة الفرصة للطلبة للانتساب وبدء الدراسة في الجامعة إلكترونياً بدون الحاجة لتواجد الطالب في الجامعة وذلك من خلال عمل نظام تعليمي إلكتروني يمكن الطالب من الانتساب والدراسة بدون الحاجة إلى تواجد الطالب، وتوفر الجامعة هذه الخدمة التعليمية من خلال تصميم المقررات والمحاضرات الجامعية بشكل إلكتروني.

موقع جامعة تبوك

فيديو كيفية إعطاء محاضراتي على البلاك بورد من الألف إلى الياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى