تعليم

الجامعة الأردنية الدراسات العليا وحدة القبول والتسجيل

الجامعة الأردنية الدراسات العليا، الجامعة الأردنية هي جامعة حكومية رسمية تقع في العاصمة الأردنية عمّان في منطقة الجبيهة، تُعتبر الجامعة الأولى التي تم إنشاؤها في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث كان ذلك عام 1962

مكتبة الجامعة الأردنية

مكتبة الجامعة بدأت في تقديم خدماتها للطلبة والرواد مع بداية تأسيس الجامعة عام 1962م، حيث تُقدم خدماتها للطلبة والباحثين من خلال المكتبة العامة التي تبلغ مساحتها (12700م2) ، بالإضافة إلى (13) قاعة مطالعة فرعية موزعة على جميع كليات ومراكز الجامعة المختلفة، هذا ويتضمن الهيكل التنظيمي للمكتبة ثلاث دوائر وتسع شعب تقدم خدماتها المختلفة والسريعة لأسرة الجامعة من طلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

والباحثين والرواد المشتركين من جميع الهيئات والمؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والدولي باستخدام احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية والإدارية، ويستفيد من هذه الخدمات يومياً من (9000) إلى (11000) آلف من الطلبة والباحثين ، وتبلغ مقتنياتها الورقية والالكترونية نحو (1,352,001) مليون وثلاثمائة واثنان وخمسون الفا وواحد مادة مكتبية.

وتفتح المكتبة أبوابها أمام الباحثين يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءً من يوم الأحد وحتى الخميس ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

مركز إيداع الرسائل الجامعية التي حصلت عليه الجامعة الأردنية باعتماد من الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية منذ عام 1986م، حيث وصل عدد عناوين الرسائل الجامعية الورقية (85,031) ألف عنوان منها ( 83,398) ألف عنوان متوفر الكترونياً على موقع المكتبة.

كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية

كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية استقبلت بالتعاون مع عدد من الكليات والدوائر والوحدات المختلفة أكثر من 2500 معاملة إلكترونية، وأيضاً أنجزت منها ما يزيد عن 1969 معاملة، وذلك من خلال نظام إلكتروني كانت تعمل عليه قبل جائحة كورونا، حيث كانت هذه الخطوة من ضمن خطتها الاستراتيجية لأن تكون أول كلية تعمل إلكترونيا في الجامعة مع نهاية العام الحالي.

وقامت الكلية باعتماد ما يزيد عن 58 بحثا لطلبة الدكتوراة، وهو أحد المتطلبات الأساسية للدرجة، كما تم دراسة تعيين مشرف وإقرار خطة لما يزيد عن 452 طالبا، وتمت مناقشة ما يزيد عن 220 رسالة وأطروحة جامعية من خلال وسائل التواصل المرئية الإلكترونية.

معدلات القبول في الجامعة الأردنية

تصدر الجامعات الاردنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة التنسيق والقبول الموحد معدلات القبول في الجامعات الاردنية للعام 2020 – 2019 بشكل حصري لجميع طلاب وطالبات الناجحين في امتحانات التوجيهي الدورة الصيفية، لكي يتسنى لجميع الطلاب التعرف على معدلات القبول الخاص بكل كلية.

ويبلغ الحد الادنى لمعدل القبول في تخصصي الطب وطب الاسنان 85 % (1190) مجموع العلامات وفي تخصصات الصيدلة والهندسة والعمارة والطب البيطري عن 80 % (1120) وفي تخصص الشريعة عن 75 % ( 1050 ) وفي تخصصات التمريض والعلوم الطبية المساندة وعلوم التأهيل عن 70 % ( 980 ) ولباقي التخصصات 65 % (910).

التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية

التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية عن طريق الدخول على الرابط التالي نظام التسجيل الذاتي للطلبة، وأيضا رابط الجامعة الاردنية استفسارات عامة، وذلك عن طريق الدخول على الرابط التالي استفسارات عامة فرع الجامعة العقبة.
الرابط هو https://reg.ju.edu.jo/

موقع الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية هي الجامعة الأولى التي تم إنشائها في المملكة الأردنية الهاشمية، كان ذلك عام 1962م حيث تم إصدار إرادة ملكية بإنشاء الجامعة، والجامعة الأردنية تعتبر الأفضل في مجال الهندسة على المستوي العربي، تقع في مدينة عمان في منطقة الجبيهة.
رابط موقع الجامعة الأردنية هو http://www.ju.edu.jo/home.aspx

الجامعة الأردنية الدراسات العليا

متى تستكمل دراسة الماجستير والدكتوراه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى