تعليم

جامعة طيبة التعليم عن بعد بلاك بورد بالتفصيل

جامعة طيبة التعليم عن بعد بلاك بورد، هي جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة، وتأسست في 2003 م بعد دمج فرعي جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، وتم تسميتها بهذا الاسم تيمنًا بأحد الأسماء التي تطلق على المدينة المنورة وهو طيبة.

جامعة طيبة التعليم عن بعد

أعلنت عمادة التعليم عن بعد للطلاب بجامعة طيبة عن فرصة التعليم المدمج لطلاب وطالبات الانتظام، وذلك بمقرر واحد ضمن المقررات الاجبارية على مستوى الجامعة ككل، وهذه التجربة لأول مرة منذ إنشاء الجامعة سنة 2003م وذلك ضمن الفصل الدراسي الحالي، حيث تعتبر هذه الخطوة ضمن مساعي جامعة طيبة للتطوير والجودة في مناهجها وطرق تدريسها
برامج التعليم عن بعد (الدراسة برسوم)
وتتيح جامعة طيبة لخريجي المرحلة الثانوية الدراسة عن بعد في الجامعة حيث يدرس الطالب / الطالبة من خلالها أربع سنوات (ثمان فصول دراسية) تقريبا ً وهو يتيح للرغبين في اكمال مسيرتهم التعليمية.

شروط الترشيح والقبول في برامج التعليم عن بعد (طلاب – طالبات) هي:

  • الترشيح للسعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين.
  • الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها و الحد الأدنى للثانوية العامة لتخصص الإدارة 70% .
  • الإلمام بالمهارات الأساسية للحاسب الآلي في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني، حيث يعتمد التعليم عن بعد على الدراسة الفعلية التفاعلية باستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني ( Black Board )
  • تسديد الرسوم الدراسية الفصلية والبالغة 3000 ريال عبر نظام سداد للمدفوعات.
  • التأكد من حجم ووضوح صورة شهادة الثانوية والهوية والمطلوب رفعهما على النظام خلال عملية، الترشيح وسيتم استبعاد أي طلب للقبول في حالة عدم وضوح صورة شهادة الثانوية أو الهوية علما انهما المستندات الوحيدة والمطلوبة للقبول.

نبذة تعريفية بعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد

جامعة طيبة بلاك بورد

البلاك بورد هو نظام  تعليمي إلكتروني لمراقبة ومتابعة كفاءة المؤسسات التعليمية،  ونظام بلاك بورد جامعة طيبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، يستخدم للتواصل فيما بينهم علي مدار اليوم إلكترونيا، وهو يساعد علي أن يصبح الطلاب مطلعين دائماً علي المنظومة التعليمية ومتابعة دروسهم، ومشاهدة التطورات الخاصة بالمقررات الدراسية بشكل أسرع وتقديم الواجبات والاختبارات ومعرفة التقديرات للمقررات الدراسية والاختبارات والواجبات، ويتميز هذا النظام بمتابعة عملية التعليم وكفاءتها من قبل إدارة الجامعة والتواصل المستمر والفعال بين الطلاب والمقررات.

شرح الدخول إلى الفصول الإفتراضية بلاك بورد

جامعة طيبة الدراسات العليا

 الدراسات العليا هي المرحلة التالية لمرحلة التعليم الجامعي الأساسي، وتوفر الجامعة الدراسات العليا من درجة الماجستير والدكتوراه، وتم إنشاء عمادة الدراسات العليا في جامعة طيبة في عام 1418/1418هـ.

جامعة طيبة الخدمات الالكترونية

الخدمات الالكترونية في جامعة طيبة هي مجموعة من الخدمات المقدمة من قبل الجامعة لكلاً من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لتوفير كثير من الوقت والجهد المبذول، من أجل المساهمة في بناء المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية والمعرفية للوصول لتعليم متطور، عن طريق توفير البيئة المحفزة للتعليم والإبداع.

جامعة طيبة القبول والتسجيل

تسعى جامعة طيبة دائماً لاستقبال الطلبات إلكترونياً ومعالجتها وفق أفضل المعايير انطلاقاً من توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني بالتيسير على المراجعين من داخل المدينة المنورة وخاصة الذين يتكبدون عناء السفر من المدن والمحافظات الأخرى، وتقديم لهم الخدمات اللازمة وإنهاء اجراءات قبولهم في حدود النسب المتاحة، والرد على الاستفسارات واستقبال ومعالجة الشكاوى والتعامل مع الجمهور بأفضل الوسائل الممكنة.

عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة طيبة آلية لقبول وتسجيل الطلاب، وهي كالتالي:

يجب أن يتعرف الطالب قبل البدء بعملية القبول والتسجيل في جامعة طيبة على مواعيد فتح باب الترشح للقبول والتسجيل والكليات والبرامج المتاحة، وشروط الترشح لكل برنامج.

يقوم الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة طيبة بالدخول على موقع القبول والتسجيل الإلكتروني الخاص بجامعة طيبة ويختار ايقونة الترشح المناسبة بحسب الجنس (ذكر، أنثى).

يقوم الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة طيبة بقراءة شروط الترشح جيدًا، والموافقة عليها، ووضع رقم الهوية الوطنية.

يقوم الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة طيبة باستكمال البيانات الشخصية وهي: الاسم باللغة الإنجليزية، والجنس، وتاريخ الميلاد، وحل الميلاد، والجنس، والحالة الاجتماعية، والهاتف والبريد الإلكتروني، ومكان الشهادة وتاريخ التخرج.

  • يقوم الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة طيبة بتأكيد البينات الأكاديمية.
  • بعد ذلك يرتب الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة طيبة رغابته حسب الأهمية.
  • بعد ذلك تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة طيبة باستدعاء الطلاب للقبول والتسجيل وفق النسبة الموزونة.

Taibah Blackboard Overview Lecture – محاضرة تعريفية عن البلاك بورد لجامعة طيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى