عام

شروط دخول الإمارات للسعوديين

الحصول على الإقامة أو التأشيرة من أهم العوامل التي تميّز حامليها عن غيرهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتختلف أنواع الإقامات وأهدافها وشروط الحصول عليها من واحدة إلى أخرى.

السفر الى دولة الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة تتكون من 7 إمارات من أشهرها أبو ظبي، ودبي، كذلك يرغب الكثير من السعوديين في السفر إلى الإمارات للتعرف على أحدث التطويرات التي انتشرت مؤخرًا، إضافة إلى ذلك تعد الإمارات كواحدة من أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، لكن بعد انتشار أزمة كورونا حددت دولة الإمارات بعض الشروط للسفر إليها.

شروط دخول الإمارات للسعوديين 2022

تطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع بعض الشروط الوقائية للدخول لأراضيها من كافة الجنسيات، بمن فيهم السعوديين، وهي ما يلي:

  • تقديم شهادة فحص PCR نتيجتها سلبية قبل السفر الى الامارات بـ 72 ساعة.
  • إجراء السعوديين المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة فحص كورونا بمجرد وصولهم للمطار.
  • توفر تأمين صحي للسعوديين الوافدين إلى الإمارات من أجل تغطية كافة تكاليف العلاج المرتبطة بفيروس كورونا.
  • طباعة الشهادة التي تحمل نتيجة فحص PCR سلبي باللغتين العربية أو الإنجليزية، مع إيضاح تاريخ ووقت إجراء الفحص.
  • كما يجب أن تحتوي الشهادة المطبوعة على رمز QR صالحًا، لأن الشهادات الرقمية أو المكتوبة بخط اليد أو المرسلة برسالة نصية غير مقبولة نهائيا.
  • يستثنى من فحص كورونا الأطفال ممن لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما، كذلك الوافدين السعوديين الذين يعانون من إعاقة شديدة أو معتدلة.

تأشيرة الإمارات للمقيمين بالسعودية

يمكن للوافدين المقيمين في السعودية، استخراج تأشيرة الدخول إلى الإمارات عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات https://smart.gdrfad.gov.ae/
  • الانتقال إلى قسم تأشيرة الدخول لمقيمي مجلس التعاون الخليجي.
  • اختيار نوع الطلب (مقيم في السعودية، شخص مرافق لمواطن سعودي).
  • إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لذلك وهي (الاسم باللغتين العربية والإنكليزية، تاريخ الميلاد والجنسية، البريد الإلكتروني، المهنة، الديانة، إدخال البيانات الخاصة بجواز السفر، إدخال بيانات مقدم الطلب، رقم الإقامة، تاريخ انتهاء الإقامة، اسم الكفيل، عنوان الكفيل).
  • دفع رسوم الخدمة ثم إنهاء العملية.

تأشيرة سياحية

كيفية استخراج فيزا الامارات سياحة، ضرورة توفير مجموعة من الأوراق اللازمة لاستخراج فيزا السياحية للإمارات ومن ضمن هذه الأوراق:

  • أن يكون جواز السفر الخاص بالمسافر ساري لمدة تزيد عن ستة أشهر، مع مراعاة أن تكون الصورة واضحة التفاصيل، وجميع البيانات الخاصة بصاحب الجواز موجودة كالاسم بالكامل، تاريخ الميلاد، تاريخ الإصدار والانتهاء، واسم الأب، واسم الأم.
  • شهادة توضح الموقف من التجنيد.
  • صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  • شهادة موافقة من الإمارات بالدخول إليها، ويفضل أن تكون ذات طباعة ملونة.
  • حجز تذاكر الطيران للذهاب والعودة.
  • توافر نقود لا تقل عن 1000 دولار أو ما يعادلها بالعملة الخاصة ببلد المسافر.
  • بالنسبة للأوراق الخاصة بسفر الأطفال يتم إحضار شهادة ميلاد باللغتين العربية واللغة الأجنبية للطفل.
  • كما أنه هناك بعض المطالب الأخرى التي يجب إحضارها فيما يتعلق بجنسية طالب الفيزا، وفي حالة عدم توفرها يتم رفض طلب الفيزا، ولا يسمح باستعادة الأموال المدفوعة.

تأشيرة الزيارة

هناك اختلافاً طفيفاً بين التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة، ونبدأ بتأشيرات الزيارة والتي تنقسم إلى الآتي:

تأشيرة دخول واحدة لمدة 30 يوماً وتأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يوماً وتأشيرة دخول واحدة لمدة 90 يوماً وتأشيرة دخول متعددة لمدة 90 يوماً، ويمكن أن تكون تأشيرة الزيارة لمدة 30 يوماً أو 90 يوماً مع إمكانية التمديد مرتين بحد أقصى 90 يوماً لكل منهما.

وهناك أيضاً خيارات متاحة للحصول على تأشيرة لمدة يومين أو 4 أيام أو 14 يوماً ولكنها تعتبر تأشيرات عبور أو خدمة/ عمل ولديها لوائح مختلفة حولها.

ويمكن تحويل تأشيرة الزيارة لاحقاً (قبل انتهاء الصلاحية) إلى تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة دون الحاجة إلى الخروج من الدولة عند دفع رسوم.

تأشيرة الترانزيت

نوعان من تأشيرات الترانزيت تصدرهما دولة الإمارات للراغبين في زيارة الدولة، الأولى تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة مجانية، والثانية لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهم، وتنسق تأشيرات الترانزيت من قبل شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات، ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة، ولا يمكن تمديد أو تجديد تأشيرة الترانزيت بنوعيها.

تأشيرات للحالات الخاصة

تتيح دولة الإمارات العربية المتحدة للمرضى الأجانب الدخول للعلاج في مستشفياتها الحكومية والخاصة، بشرط أن يكون الدخول على كفالة هذه المؤسسات والمستشفيات الطبية وفقاً لمجموعة من الشروط الخاصة، بحيث تتولى إجراءات الإقامة في دبي والإمارات الأخرى وإصدار إذن الدخول من أجل العلاج بناء على طلب المريض.

حددت قوانين الإقامة كيفية الحصول على الإقامة في الامارات، ومنها إمكانية منحها من أحد الزوجين للآخر سواء كان موظفاً أو صاحب عمل، بشرط يكون أحدهما بمثابة الكفيل للآخر، ويشمل ذلك الأبناء الذكور دون 18 عاماً والبنات غير المتزوجات، لفترة إقامة تبلغ عام أو عامين للموظف، و3 أعوام لصاحب العمل.

سعر تأشيرة الإمارات للمقيمين بالسعودية

أسعار تأشيرة الامارات للمقيمين بالسعودية، هي ما يلي:

تأشيرة الزيارة تتكلف رسوم 570 درهم وتأشيرة طويلة بمدة تسعون يوما، وتتكلف رسوم 840 درهم يتم دفعهم قبل انتهاء مدة سريان التأشيرة.

تأشيرة الزوار هي خاصة برجال الأعمال، والأفراد الملتزمون بأعمال محلية خاصة بهم بدولة الإمارات، ويتطلب السفر إليها بشكل متكرر وتستمر التأشيرة لمدة أربعة عشر يوما حد أقصى في كل زيارة للإمارات، وتستمر أيضا لمدة ستة شهور من تاريخ إصدار التأشيرة، ورسومها 2200 درهم، مضافا عليها 20 درهم إماراتي رسوم للتوصيل.

تأشيرة ترانزيت للزوار مخصصة للزوار، الذين يمرون بمطار الإمارات عند السفر من دولة لدولة، وتتكلف التأشيرة رسوم تبلغ 100 درهم إماراتي، وتكون سارية وصالحة لمدة 96 ساعة فقط.

تأشيرة زيارة للمقيمين في دولة مجلس التعاون الخليجي، تكلفة تجديد التأشيرة 700 درهم.

تأشيرة الدخول لغرض العلاج مخصصة للأفراد المسموح لهم بإذن دخول للعلاج فقط، وقيمة إصدار التأشيرة 500 درهم إماراتي، وسعر تجديد التأشيرة 500 درهم.

تأشيرة الدخول لغرض الدراسة، أو التدريب في دولة الإمارات العربية المتحدة تتكلف رسوم قيمتها 550 درهم إماراتي، وقيمة تجديد التأشيرة 600 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى