استعلامات

اخلاء طرف بنك التسليف شرح بالخطوات

اخلاء طرف بنك التسليف شرح بالخطوات، خدمة إخلاء الطرف هي خدمة يقدمها البنك تسهيلاً منه و تبسيطاً على الأفراد لسداد جميع أقساط البنك الناتجة عن أحد القروض سواء كان الغرض من القرض الزواج أو قرض للأسرة أو للأرامل، ويقوم البنك بطباعة طلب أخلاء الطرف وذلك تسهيلاً على الفرد لكي يقدمه إلى أحد الجهات المعنية وذلك في حالة الضرورة.

اخلاء طرف بنك التسليف

خدمة اخلاء طرف هي خدمة إلكترونية من خلالها يتم السماح للمواطنين وعلى مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بطباعة إخلاء طرفه إلكترونياً، ثم تقديمه للجهات المعنية التي تطلبه.

يتم إصدار اخلاء طرف بنك التسليف من خلال تعبئة نموذج الخدمة وطباعة المستند، ويوفر أيضاً بنك التنمية الاجتماعية من خلال موقعه الالكتروني امكانية التحقق من إخلاء الطرف بطريقة إلكترونية.

في حالة المتزوجين يجب على الزوجة حمل الجنسية التابعة لبلدها، ويجب أن تكون متزوجة لأول مرة. 
بالنسبة للقرض العائلي يجب أن يكون الأبناء سواء الابن أو الابنة  قد وصلوا لسن 24عام، وذلك فى حالة عدم ارتباطهم بعمل، وأن يكون هناك دخل شهري ثابت للأسرة. 

بالنسبة لقروض ترميم العقارات يجب أن يكون المنزل محل الترميم قد مر عليه ما لا يقل عن 5 سنوات، وأن يكون صاحب العقار مقدم الطلب عمره لا يقل عن 21 عام ومن غير الجائز تقديم طلب الترميم لغير مالك العقار، كما يجب على صاحب العقار الالتزام في دفع الأقساط في موعدها.

اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية

اخلاء الطرف هى خدمة إلكترونية يقدمها بنك التنمية الإجتماعية تمكن المستفيد من طباعة إخلاء طرفه، وإعطاءه للجهات التي تطلبه، مع توفير امكانية التحقق من إخلاء الطرف بطريقة إلكترونية، لكي يتم تسهيل الإجراءات على جميع المواطنين دون عناء، وتكمن أهمية طلب الإخلاء من البنك في تسهيل طلب الفرد لأخذ قرض جديد من بنك آخر بعد سداد الفرد للقرض القديم ويخضع لبنود القرض الجديد تبعًا لنظام البنك.

إخلاء طرف البنك العقاري

  • يجب سداد العميل جميع ديونه وأقساطه للبنك العقاري قبل البدء في تنفيذ إجراء إخلاء الطرف الذي يستغرق أسبوع، ويمكنك عمل إخلاء طرف من البنك من خلال الإنترنت وتوفير الوقت والجهد.
  • يجب ملء نموذج الإخلاء وختمه من صندوق التنمية العقاري.
  • إحضار صورتين شخصيتين للمتقدم الذي يريد إخلاء طرف.
  • يجب إحضار نموذج خاص بالإخلاء من البنك.
  • احضار صورة للبطاقة الشخصية للمتقدم، ويجب ختم الأوراقالخاصة بتحويل البنك من البنك العقاري للتنمية.
  • تتم الإجراءات التي يتم من خلالها إخلاء طرف من البنك حواليسبعة أيام، وتبدأ من بداية الوقت للتأكيد من عدم وجود أي التزامات مادية متأخرة على العميل للبنك.

طريقة اخلاء طرف بنك التسليف

اولاً قم بالدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية.
قم باختيار خدمة إخلاء طرف، قم بملء البيانات، ثم قمبكتابة رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد اليوم بالهجري، تاريخ الميلاد الشهر بالهجري، وأخيراً كتابة رمز التحقق، ثم قم بالضغط على كلمة استعلام.
ستظهر لك رسالة مكتوب بها إخلاء ناجح لطرف العملية في البنك، أو قد لا يقبل ويُظهر إليك رسالة عدم إمكانية إخلاء الطرف حالياً بسبب الالتزامات الحالية مع البنك.
فإذا تم إخلاء الطرف، قم بالضغط على الرابط الخاص بالطباعة.

طباعة اخلاء طرف بنك التسليف

  • يجب أولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الإجتماعية.
  • ثانياً قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة والتي تتطلب إدخال كلاً من رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ويجب التأكد أنك قمت بكتابته البيانات بشكل صحيح ودقيق.
  • الضغط على كلمة طباعة إخلاء طرف بنك التسليف.
  • وفي حال كنت قد سددت المبالغ المستحقة للبنك فسوف يظهر لك إخلاء الطرف جاهز للطباعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى