خدمات

تسجيل الدعم التكميلي صندوق المعونة الوطنية الاردن

تسجيل الدعم التكميلي صندوق المعونة الوطنية الاردن، إن برنامج الدعم التكميلي لصندوق المعونة الوطنية قام بتجزئة الخدمات إلى خمس، وذلك يأتي سعياً من المملكة الهاشمية بمساعدة الأسر الفقيرة والنهوض بها إقتصادياً، كما أنه يعد من أكبر برامج الحماية حيث أنه تم تكلفته بنحو 200 مليون دينارًا حتى يتم تنفيذه على 3 سنوات وذلك إعتبارًا من هذا العام.

برنامج الدعم التكميلي

برنامج الدعم التكميلي هو عبارة عن مبادرة من خلال الحكومة الأردنية لصرف مبالغ من المال للأسر المتضررة إقتصاديًا بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أصبحت أشد فقراً خلال تلك الفترة.

كما أنه يستهف الأسر كبيرة الحجم وأن يكون رب الأسرة لا يعمل أى عاطلاً، وليس له أى ضمان صحي أو له معاش، ويشمل البرنامج أيضًا الأسر التي تعاني من مشكلات صحية وتعليمية وفقيرة جدًا.

رابط الدعم التكميلي

لقد قامت الحكومة الأردنية بعمل رابط يمكن للمستفيدين بالدعم التكميلي الإستعلام من خلاله عن الدعم التكميلي ومعرفة خطوات التسجيل ومعرفة كل المعلومات الخاصة به بشكل إلكتروني، ومعرفة مواعيد دفعات التكافل لعام 2020م من خلال الرابط https://reg.takmeely.jo ، كما قامت الدولة لإصحاب الدخل المحدود إمكانية الإستفادة من أخذ الخبز المدعم، وعلى المستفيد أن يسرع بالتسجيل قبل إغلاق التسجيل، ولقد قامت الدولة بإتاحة الفرصة للمتقاعدين بالتسجيل والإستفادة من أخذ الخبز المدعم، وإتاحة الخبز ايضًا للمواطنين الفلسطينيين من قطاع عزة والذين يقيمون في مملكة الأردن الهاشمية.

صندوق المعونة الوطنية الدعم التكميلي

صندوق المعونة الوطنية يقدم خدمات تكميلية من دعم نقدي للأسر الفقيرة وذلك من خلال برنامج الدعم التكميلي، خدمات دعم الطاقة المتجددة والبديلة للأسر المحتاجة، ودعم البرنامج الخاص بالتأمين الصحي، والتكاليف الخاصة بالنقل العام، ودعم البرامج الخاصة بالتغذية المدرسية للطلاب المحتاجين الفقراء.

كما أن برنامج الدعم التكميلي هو حماية أكثر ما يكون رعاية، وسيتم الدفع على 4 دفعات مع نهاة كل شهر سبتمبر- ديسمبر – مارس – يونيو، كما أن البرنامج سيستمر لمدة ثلاث سنوات وسيتم صرفه من خلال الحساب البنكي الخاص بالمواطن أو من خال المحافظ الإلكترونية.

تكافل الدعم التكميلي

تكافل الدعم التكميلي هو أحد برامج صندوق المعونة الوطنية ويعتبر من أهم برامج الحماية الإجتماعية للنهوض بالأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتهم ودعمهم مالياً، وتعمل المملكة جاهدة على محو تلك الطبقة من المجتمع نهائيًا والعمل على تقارب الطبقات ليعيش مواطنيها بحالة إقتصادية جيده.

تسجيل الدعم التكميلي

أن الصندوق الخاص بالدعم التكميلي أعلن بأنه لن يتم تجديد موعد التسجيل ومدته وذلك لكثافة الإقبال على التسجيل، ولأنه بلغ عدد الأسر حتى الأن نحو 70 ألف أسرة، وسيتم التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني http://www.takmeely.jo أو من خلال فروع الصندوق بجميع أنحاء محافظات المملكة الهاشمية.

الدعم التكميلي تقديم طلب

يوجد عدة خطوات يجب إتباعها لكي تقوم بتقديم طلب الدعم التكميلي وذلك من خلال:

  • أولا يجب الدخول على موقع مبادرة الدعم التكميلي وهو http://reg.takmeely.jo/Account/Register .
  • الضغط على أيقونة تسجيل طلب جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة والتأكد أنها صحيحة.
  • إدخال رقم الهوية والتأكد بأنه صحيح.
  • الضغط على أيقونة تأكيد الطلب.
  • سيتم إرسال رسالة على الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بك وذلك لمعرفة موقفك من الحصول على الدعم.

وتم التأكيد من قبل المسؤولين على أن جميع الطلبات ستخضع للتحليل والتقييم بعد الإنتهاء من عملية التسجيل، سيتم تحديد الأسر الأشد فقرًا والتي تستحق المساندة فعلياً، كما أنه سيتم إرسال رسالة نصية في حالة الموافقة على طلب الدعم أو رسالة بالرفض مع ذكر أسباب الرفض بالرسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى