عام

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق، يقول الله – تعالى- في سورة النساء: ” وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمَا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمَا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا”، فإنه يتم اتخاذ إجراء الإصلاح بين الزوجين كخطوة أولى إذا أراد أحدهما أو كلاهما الطلاق.

إجراءات الطلاق

قامت وزارة العدل بإطلاق رابط لتسهيل إجراءات الطلاق في السعودية 2022 لكثرة أعداد الطلاق مؤخرا.
يتم الحصول على وثيقة الطلاق عن طريق الدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية، ثم بعد ذلك اختيار تقديم طلب الموجودة على موقع وزارة العدل.
وبعد ذلك عليك إتباع الإرشادات لحين الوصول إلى خدمة إثبات الطلاق.

إجراءات الطلاق في السعودية

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل السعودية واختيار “تقديم طلب للدوائر الانهائية” الموجود بالخدمات الإلكترونية.

ثم قم باختيار خدمة الحالات الاجتماعية ثم خدمة إثبات الطلاق واتباع الإرشادات التي تقدمها الخدمة.
كتابة كافة البيانات المطلوبة التي تخص كل من الزوج والزوجة بصورة صحيحة مع مراعاة الإرشادات.
كتابة أسماء جميع الشهود على الطلاق، مع كتابة البيانات المطلوبة لكل شاهد.

بعد حفظ الطلب يتم ظهور رقم الطلب للمتقدم به ويمكنه الذهاب بهذا الرقم للمحكمة وتحديد موعد للحصول على وثيقة الطلاق.

إجراءات الطلاق في السعودية للمقيمين

الإجراءات التي يجب على المطلق اتخاذها للحصول على وثيقة الطلاق إذا كان مقيما بالمملكة العربية السعودية تتوقف على حالة المطلق وهي نوعان:

أولا: في حالة كان المطلق مقيما في المملكة العربية السعودية ولكنه غير سعودي الجنسية، وفي هذه الحالة يجب على المطلق الذهاب إلى السفارة الخاصة ببلده في المملكة العربية السعودية للحصول على وثيقة الطلاق، وتوفر جميع السفارات الموجودة في المملكة العربية السعودية جميع المساعدات اللازمة لإتمام الإجراءات الخاصة بإصدار وثيقة الطلاق، ويمكن للمطلق متابعة الإجراءات وما يترتب عليها عن طريق التواصل مع السفارة بشكل مباشر.

ثانيا: في حالة كان المطلق مقيما بالمملكة العربية السعودية وهو سعودي الجنسية، فيذهب المطلق إلى أحد فروع محكمة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العدل، ويجب على المطلق إحضار الشهود لتوثيق الطلاق في المحكمة وأخذ وثيقة رسمية بذلك، ثم يذهب المطلق بعد ذلك إلى وزارة العدل للتصديق على وثيقة الطلاق.

محامي قضايا أسرية جدة

هناك مجموعة كبيرة من المحامين المشهورين بجدة ومنهم ما يلي:

المحامي محمد أسامة راضي يعتبر من المحامين أصحاب الخبرة الطويلة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية الخاصة بقضايا الأحوال الشخصية، ويعمل على مدار الأسبوع من السبت للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة مساءاً، ويمكن أيضا التواصل مع المحامي محمد أسامة راضي عبر الرقم التالي:966558811621.

المحامي فهد المطيري من المحامين المتخصصين بالقضايا الأسرية ولديه مكتب محاماة خاص بكافة الاستفسارات القانونية، ويساعد كافة العملاء ويعيد الحقوق لأصحابها في القضايا الأسرية بالأخص الخاصة بالطلاق، لهذا يمكن التواصل مع المحامي فهد المطيري عبر رقم الهاتف التالي: 966125354108.

المحامي سفران الشمراني

سفران الشمراني للمحاماة يعتبر من أفضل المحامين في جدة، حيث أنه متخصص بالقضايا الأسرية والمرخصة من قبل وزارة العدل السعودية، ويشتهر مكتب سفران الشمراني بخبرته الطويلة في مجال قضايا الأسرة ومن المكاتب المشهورة جدا بالمعاملة المهذبة، ويمكن التواصل مع المكتب على الرقم التالي:0563595224.

مكتب المحامي سفران الشمراني

يقدم المكتب خبرات قانونية متكاملة بالإضافة إلى تعزيز دور العمل القانوني داخل المجتمع وأهمية التوعية بالنظم والقوانين بين الأفراد والشركات والمؤسسات.

ومن الخدمات التي يقدمها المكتب ما يلي:

خدمات الشركات والمؤسسات: وهي عن طريق صياغة العقود بأنواعها، التحكيم التجاري، قضايا الاستثمار الأجنبي، القضايا العقارية، قضايا التعويضات، قضايا محكمة التنفيذ، وغيرهم.

خدمات الأفراد: عن طريق تولي القضايا الجنائية والشخصية ومنهم الاتي: وقضايا المطالبات المالية، وقضايا شركات التأمين، القضايا الإدارية، قضايا الإرث والمواريث، قضايا الطلاق وحضانة الأطفال ونفقة الزوجة والأطفال والخلع وإثبات النسب.

خدمات رجال الأعمال وكبار الشخصيات ومن هذه الخدمات الاتي: زيارة المحامي للعميل في شركته الخاصة، مناقشة القضايا الخاصة بالعميل في مكتبه الخاص، حضور الاجتماعات الخاصة بالعميل والصفقات التجارية مع الشركات الأخرى، وغير ذلك
رقم الهاتف: 0563595224.

محامي جدة | 0566600220 | مكتب محمد الدوسري للمحاماة.

معظم المواطنين تتعرض لمشاكل تكون بحاجة لتوكيل محامي جدة من أجل تقديم المساعدات والخدمات القانونية لهم. أو تقديم الرأي أو المشورة القانونية. وهذه القضايا بعضها تكون معقدة وتحتاج إلى وقت طويل وجهد كبير بالإضافة إلى تحليل دقيق ودراسة كافة أحداث القضية. وبعض القضايا تكون بسيطة لا تحتاج ولا تطلب الكثير من الوقت.

كما تراودنا الكثير من الأسئلة من المواطنين ( السعوديين والوافدين) حول الاستفسار عن كافة أحكام وأنظمة القانون السعودي. التي يتم تطبيقه في القضايا القانونية بكافة أنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى