السعوديةمطاعم وكافيهات

افضل مطاعم في السعودية 2024

افضل مطاعم في السعودية، تتميز المملكة العربية السعودية بوجود الكثير من المطاعم الكبيرة والتي تتميز كل منها عن الآخر سواء في الذوق أو الوسائل الترفيهية المتبعة.

مطاعم السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بتنوع كبير في مطاعهما، حيث تستقبل المملكة الكثير من الجنسيات والثقافات، حيث يمكنك تناول الوجبات مع العائلة والأصدقاء في أجواء رائعة مرحه تفوح بالدفء العائلي، وكذلك تساعدك على الخروج من دائرة ضغوط العمل والحياة لكي تستعيد نشاطك من جديد، واليوم نستعرض أفضل عشرة مطاعم بالمملكة العربية السعودية.

مطاعم جدة

  • منيو دانكن دونتس السعودية.
  • مدينة جدة الملقبة بعروس البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية تعد العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة وتمتلك أكبر ميناء بحري على البحر الاحمر. تشتهر المدينة بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها كما انها تذخر بالعديد من الاماكن السياحية التاريخية والحديثة.
  • جدة هي واحدة من أكثر المناطق حيوية ونشاطًا في المملكة العربية السعودية ولها تاريخ طويل كمركز مهم للتبادل التجاري والثقافي. 
  • جدة بها عدد كبير جدا من المطاعم المتنوعة في الرقي والفخامة.

افضل مطاعم جدة

من أفضل مطاعم جدة، هي:

  • مطعم لو تريتور Le Traiteur في جدة، يتميّز بديكورات مستوحى تصميمها من الثقافة الفرنسية، هو من أفضل مطاعم جدة التي تعكس أجواء رومانسية، مناسبة تماماً للزوجين.
  • مطعم سيكشن بي، يقدم أفضل برجر يمكن أن تذوقه في جده خاصة الدجاج الذي يتم تحضيره بنكهة في غاية الروعة.
  • مطعم خيال، مطعم تركي يقدم مختلف انواع الأطباق التركية اللذيذة وكل انواع الكباب من مختلف المناطق التركية.
  • مطعم ريحانة، يمكنك الاستمتاع بالأطباق العربية والغربية والآسيوية الطازجة مع لمسة عصرية.

مطاعم الخبر

مدينة الخبر بها مجموعة كبيرة من المطاعم المختلفة، تتميز مطاعم الخبر كلها بالموقع المتميز المستمد من موقع مدينة الخبر، تلك المدينة السعودية التي تقع على شاطئ الخليج العربي، والتي تمتلك الكثير من المقومات المطلوبة للمدن السياحية، وتعدد الأنشطة الممتعة فيها من الإقامة المريحة.

افضل مطاعم الخبر

من أفضل مطاعم الخبر، هي ما يلي:
مطعم فيروز قاردن بالخبر، هو أحد المطاعم المتميزة في مدينة الخبر، المتمتع بإطلالة مباشرة على الخليج العربي، مع ديكور رومانسي ناعم وهادئ، وتحليق بحفاوة من طيور النورس المحلقة على الخليج، ويقدم المطعم منيو متميز من المطبخ اللبناني والشرق الأوسط بشكل عام متنوع.

مطعم فوشي فرع الخبر، واحد من أفضل مطاعم الخبر الشهير بتقديم الوجبات الآسيوية اليابانية، وأهمها السوشي ويتميز بموقع له اطلالة متميزة على البحر مباشرة، يناسب المنيو المقدم من المطعم كل الأذواق ودائم التجديد والابتكار.

مطعم رد لوبستر، هو أهم المطاعم في الخبر المتخصصة، في تقديم المأكولات البحرية على الطريقة الأمريكية، وتابع لسلسلة مطاعم أمريكية غير رسمية، له فرع في الخبر ويقع المطعم في فؤاد سنتر بجانب باسكن روبنز.

مطعم بريمافيرا في الخبر، المطعم يقع في فندق كروان بلازا، أحد أهم الفنادق المتميزة في الخبر، والذي يتمتع بشعبية وشهرة واسعة، ويقع على طريق خادم الحرمين الشريفين، ويقدم المطعم وجبة الفطور ووجبة الغداء ووجبة العشاء لكل رواد المطعم، مع توفير قوائم مختلفة للثلاثة وجبات، مع الحرص الدائم على أن تكون الواجبات طازجة، ويتم طهوها أمام الرواد.

مطاعم الدمام

تعد مدينة الدمام من أهم المدن السعودية التي تقع على ساحل الخليج العربي في المملكة العربية السعودية كما أنها هي الميناء الرئيسي الموجود في المنطقة الخليجية وهي أيضاً عاصمة المنطقة الشرقية لذلك تكثر بها العديد من المراكز التجارية والفنادق والمطاعم حتى تستطيع أن تلبي كافة احتياجات المواطنين.

أفضل مطاعم الدمام

من أفضل مطاعم الدمام ما يلي:
مطعم القرية الشعبية، يُعد هذا المطعم من أفضل مطاعم الدمام نظرًا لأجوائه التقليدية الجميلة.

مطعم أبو نواس، هي سلسلة مطاعم شهيرة تقدم أي شيء يمكنك التفكير فيه، بدءًا من الأطباق الإقليمية التقليدية والدجاج المشوي وحتى الوجبات الخفيفة الصغيرة مثل الحساء والسندوتشات وحتى الحلويات والمعجنات كما ننصحك بتجربة عصير الفواكه الطازج. يعتبر مطعم أبو نواس من أفضل مطاعم الدمام على الاطلاق.

مطعم بيت مسك اللبناني، تضمن منيو بيت مسك عشرات الأطباق من المقبلات والسلطات مثل فتوش بدبس الرمان، شوربات مثل شوربة العدس والروبيان، ساندويشات شاورما، أطباق لبنانية مثل مشروحة فلافل وجبنة عكاوي وكفتى بالعجين، المازة مثل متبل باذنجان ولحمة راس العصفور وفتة ورق عنب.

مطعم دارين Darin Seafood، يقدم مطعم دارين المأكولات البحرية بنكهات مميزة ولذيذة مع أطباق مشكلة من السلطات والمقبلات والشوربات وغيرها.

يتضمن منيو مطعم دارين الروبيان، القباقب، بلح البحر، جراد البحر والكثير من الأطباق المشكلة الأخرى.

مطاعم الرياض

مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدن السياحة في السعودية تعتبر من أكثر مدن العالم توسعاً ونمواً تتميز برمالها الذهبية والمراكز التجارية والمالية ويظهر فيها التطور العمراني بأبها حلله، تضم المدينة الكثير من المطاعم التي تقدم أفضل اصناف المأكولات الخليجية والعربية والعالمية ايضاً
تعتبر مدينة الرياض في السعودية، واحدة من أشهر المدن السياحية في المملكة، حيث تضم معالم طبيعية، آثار، فنادق فاخرة، منتجعات صيفية، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة.

افضل مطاعم الرياض

من أفضل مطاعم الرياض ما يلي:
مطعم ست الشام، مطعم شامي يعد من أشهر مطاعم الرياض يتميز بأجوائه الشرقية وديكوراته التي تزينها الفوانيس، يقدم المطعم تشكيلة واسعة من المقبلات الشرقية في بوفيه كبير، كما يقدم قائمة غنية للأطباق الرئيسية تتضمن المشويات وغيرها الى جانب تقديمه للحلويات.

مطعم شنتو بير شنتو، من أفضل مطاعم الرياض التي تختص بتقديم اطباق المطبخ الايطالي حيث يوفر قائمة متنوعة من أفضل الاطباق الايطالية والمشروبات، يوفر المطعم عوازل للعائلات من اجل الخصوصية واماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. يقع المطعم شارع العليا العام، خلف مكتبة جرير.

مطعم لوسين، مطعم أرميني يقع في العليا في سنتريا مول ويعتبر من أفضل مطاعم الرياض حيث يمتاز بأجوائه الرومانسية، يقدم المطعم مجموعة من أفضل اطباق المطبخ الارميني والتي تم اعدادها بأيدي أمهر الطباخين، من بين الاطباق التي يقدمها المطعم نذكر: مشاوي لوسيت وكباب وتوشكا أرمنية وغيرها.

مطاعم الطائف

تعتبر الطائف اليوم من أشهر الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وذلك نظرًا للعديد من مناطق الجذب السياحي التي توجد بها اضافة الى المعالم التاريخية القريبة منها.

كما أن البنية التحتية للمدينة تعتبر جيدة الى حد كبير حيث تتوفر الطرقات المعبد والفنادق الفخمة اضافة الى العديد من المطاعم المميزة.
مدينة الطائف لديها كثير من المطاعم المتميزة ومنها ما يلي:

  • مطعم قوستو بالطائف.
  • مطعم الجزيرة بالطائف.
  • مطعم بيت الطيبات بالطائف.
  • مطعم دار تاج الهندي بالطائف.
  • مطعم كرازتي في الطائف.

مطاعم تبوك

مدينة تبوك من أكبر مدن شمال المملكة العربية السعودية، وتملك عدد كبير من الآثار الهامة في الجزيرة العربية، وتملأها الجزر الساحرة الطبيعية الخلابة، مدينة تبوك من أفضل وأكبر المناطق الزراعية في المملكة، وبها الكثير من المطاعم والتي يقبل عليها الكثير من الزوار والضيوف.

ومن ضمن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطاعم فانترس، المطعم يتمتع بالهدوء والسكينة، ويوفر صالة ألعاب للأطفال، يقدم أفضل الأطعمة المحلية والغربية وأهمها المشويات.
  • مطعم الفندق السياحي، يتميز المطعم بمسبح داخله، منيو المطعم رائع جدا، أفضلهم النودلز والأرز الصيني والأرز البرياني، والدجاج بالأعشاب.
  • مطاعم الباشا فرع العليا، يوفر المطعم أماكن خاصة للعوائل والأسر، ويقدم أفضل الأكلات الشرقية ومنها الكباب والكفتة والمأكولات البحرية، وريش اللحم والمشويات.

مطاعم الرومانسية

انشئت مطاعم الرومانسية في منتصف التسعينيات الميلادية، وبدأ أول فروعها عام 1418 هجرياً في مدينة الرياض السعودية، واشتهرت بتقديم وجبة كبسة اللحوم والمشويات المعروفة، حيث لاقت وجبات الرومانسية اعجاب كبير جدا من المواطنين في تقديم الأكلات السعودية.

حيث انتشرت فروع مطاعم الرومانسية بشكل واسع لتغطي كثيراً من أحياء مدينة الرياض، ثم توسعت وفتحت فروعاً أخرى في كل من جدة والمدينة المنورة والدمام والأحساء ومملكة البحرين، نظراً لما تتميز به من الجودة العالية والمذاق الخاص حتى أصبح المطعم السعودي الأول في الحصول على شهادة الأيزو في سلامة الغذاء.

تجربة أقوى مطاعم في السعودية

تحدي منيو كامل مطعم بابا خان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى