استعلامات

التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين، المملكة العربية السعودية تهتم مثل كثير من الدول بالتعمير والإنشاء كخطوة على طريق التقدم، الذي يسير فيه خادم الحرمين الشريفين، ولذلك فالهيئة السعودية للمهندسين لها دور فعال في هذا المجال، حيث العمل على رفع كفاءة العاملين بهذا المجال، والتأكيد على أنهم يستحقون نيل شرف تطوير تلك الأراضي السعودية.

الهيئة السعودية للمهندسين

تضع الهيئة السعودية للمهندسين أسس وضوابط لمن يريد التسجيل فيها، وقوانين عليه أن يقوم باتباعها، حتى تضمن أن من يقوم بالتسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين على درجة عالية من الكفاءة، من حيث الأسس العلمية والمهارات العملية في كافة فروع الهندسية، ولذلك يقوم المسئولون داخل الهيئة بمحاولة نشر كل الأنشطة والفعاليات داخل الهيئة من خلال وسائل الإعلام، لتصل الأنشطة لأكبر عدد ممكن من العاملين.

الهيئة السعودية للمنهدسين تسجيل الدخول

الهدف الرئيسي للهيئة السعودية للمهندسين هو الرقي لمهنة الهندسة ومن يعمل بها، من مهندسين وفنيين وعمال، ولذلك قامت بوضع شروط وضوابط فلمن يريد التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين، وكذلك تقوم دائما بعمل دورات وندوات، وتشرف على أبحاث ودراسات كلها ذات علاقة بالمهنية وتقدم المشورة في هذا المجال.

ويمكن لأي مهندس داخل المملكة التقدم لنيل شرف العضوية في الهيئة السعودية للمهندسين ويكون التسجيل كالأتي:
يدخل على الرابط الألكتروني الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين
يسجل البيانات المطلوبة وهى غالبا:
البريد الألكتروني- الجنسية- النوع- فئة العضوية – كلمة المرور – لغة التنبيهات- رقم الجوال
من خلال ذلك الرابط يمكن للعضو الاستفسار عما يريد.من خلال الهواتف الموجودة
اأتاحت الهيئة للأعضاء خدمة التسديد الألكتروني.

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

كثير من العاملين بمجال الهندسة في السعودية يبحثون عن عضوية الهيئة السعودية للمهندسين لما توفره لهم من خلال التسجيل في الهيئة الهندسية للمهندسين من خدمات سواء كانت طبية أو اجتماعية أو ترفيهية أو معاش عند التقاعد كما أنه لا يسمح بمزاولة المهنة إلا عند الاشتراك بعد التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين.

  • ولذلك فيجب على العضو تجديد عضويته باستمرار حتى لا تنتهي دون علمه، ويكون التجديد كالأتي:
  • الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للمهندسين عبر موقعها الألكتروني.
  • تسجيل الدخول والضغط على الاعتماد المهني
  • اكتب البيانات وهو سوف يدخلك على عضويتك اعرف حالتها
  • ادخل على تجديد واختار طلب جديد
  • اكتب الفترة التي سوف تسدد عنها طلب العضوية ولتكن سنة
  • اعرف المبلغ وقم بتسديده عبر ATM.

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية الهندسية

يتم التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين كما ذكرنا من قبل عن طريق الموقع الألكتروني للهيئة، والتي تلزم أعضائها بمجموعة من القواعد والقوانين والتي من شأنها النهوض بالمجتمع، نحو خطط التنمية ملتزمين في خلال ذلك بالقواعد الأخلاقية الراسخة التي بني عليها المجتمع السعودي والتي لا تنفصل عن أي عمل داخله.

لابد أن تتماشى أهداف الهيئة وأعضائها مع رؤية التقدم التي تسير فيها المملكة نحو2030 من خلال أعضاء يقومون بالتجسيل ويلتزمون بالمبادئ المقررة.

لا يعرف الكثير عن قيمة التسجيل في الهيئة الهندسية السعودية ومن يعرف ما تقدمه من مزايا يتصارع ويتسابق على التسجيل فيها، فهي لا تعطي مزايا مادية ولا اجتماعية ولا معاش تقاعد فحسب بل تعمل على رفع كفاءة العضو.

ورفع الكفاءة يأتي من خلال برامج تم إعدادها من قبل مجموعة من الخبراء في مجال الهندسة حيث يكون العضو دائما مستعدا للقيام بأي عمل ما يطلب منه، وهنا يأتي قيمة التسجيل في الهيئة السعودية للمنهدسين، حيث تطلع الأعضاء على كل ما هو جديد من خلال ما نقوم به من نشاطات، تستطيع الاشتراك فيها بمجرد التسجيل في العضوية
تسجيل العضوية يكون من خلال الموقع الألكتروني للهيئة، وهو موقع سهل التعامل معه، وليس فيه أي تعقيد.

الهيئة السعودية للمهندسين التحقق من العضوية

إذا أراد العضو المهندس معرفة موقف عضويته هلى هي سارية أم لا، وما المدة المتبيقية له حتى يقوم بالتسديد، أو أي بيانات أخرى فعلية الدخول للموقع الألكتروني ويكتب البيانات، ثم يكتب الرمز الذي يظهر أمامه على الشاشة ثم يضغط على خانة الاعتماد المهني.

الاستعلام عن عضوية مهندس

موقع الهيئة السعودية للمهندسين يقم العديد من الخدمات حرصا منه على راحة والمندسين المقيدين لديه، ولأن المسئولن عن الهيئة يعلمون صعوبة العمل الذي يقوم به الأعضاء، لذلك تيسير الأمور لديهم، من خلال جعل الاستعلام عن العضوية خدمة ألكترونية يقوم بها المهندس من أي مكان حسب ما يريد ويكون كالأتي:

الدخول على موقع الهيئة السعودية للمهندسين
يكتب البيانات كاملة
يضغط على رابط استعلام عن عضوية مهندس
ويذكر أن هناك تطبيق على الهواتف الذكية به نفس الخدمات، فأنت تستطيع من خلال جوجل بلاي تحميل التطبيق والتعامل معه بكل سهولة، كما يمكنك من الاستعلام عن عضوية مهندس والتحقق منها، والقيام بأي نشاط تريديه، كما يمكن استخدام التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي مما يسهل التعارف بين عدد كبير من المهندسين الذين يعملون في نفس المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى