استعلامات

حجز تذاكر قطار سار وسعر التذكرة

حجز تذاكر قطار سار وسعر التذكرة، إن طريقة حجز تذاكر قطار سار بين المدن داخل الملكة العربية السعودية تتم الكترونيا، وتعد من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي أعلنت عنها الشركة السعودية للخطوط الحديدية.

قطار سار

لقد كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية عن بداية تسيير الرحلات من جديد وذلك من ابتداء من يوم الأحد الموافق 8 شوال 1441، 31 من شهر مايو، وذلك بالتزامن مع كافة القرارات للملكة العربية السعودية الجديدة والتي تنص على أن يتم تسيير بعض الأعمال من جديد خلال الفترة المقبلة و العمل على تخفيف كافة إجراءات حظر التجول.

حجز تذاكر قطار سار

لقد قامت الشركة السعودية للخطوط الحديدية على توفير رابط وموقع مخصص لإمكانية أن حجز قطار سار من خلاله لجميع المواطنين أو المقيمين بشكل إلكتروني ودون الشعور بأي عناء أثناء عملية الحجز، ويوجد ثلاث طرق للحجز وهما كالتالي:-

إمكانية حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق سار لجميع الهواتف الذكية.
إمكانية حجز تذاكر قطار سار من المحطة، عن طريق مكاتب بيع تذاكر القطارات الموجودة داخل كل المحطات و من خلال منافذ شراء التذاكر عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في كل محطة.

إمكانية حجز التذاكر من خلال الاتصال على رقم 920000329 وهو الرقم المجاني لخدمات قطار سار، ويمكنك الاتصال طوال أيام الأسبوع وبالعطلات الأسبوعية.

أسعار تذاكر قطار سار

تعمل خدمة قطار سار على توفير تذكرة ذات مستوى عالي من الراحة، و يتمتع المسافر بمساحة كافية ومسافات واسعة بين المقاعد، ويحتوي كل مقعد على منفذ كهرباء ومنفذ USB، وخدمة واي فاي مجانية طول خط الرحلة، ويوجد أيضًا إمكانية شحن حقيبة واحدة يصل وزنها إلى 25 كجم في الربة المخصصة للأمتعة، وإمكانية حمل حقيبة يد يصل وزنها إلى 7 كجم، وذلك بالإضافة إلى جانب الحقيبة الشخصية أو جهاز الكمبيوتر الشخصي، أما بالنسبة لعربات الأطفال فتنقل مجانا بالإضافة إلى الأمتعة المسموحة لكل راكب، ونجد أن أسعار القطار تختلف من درجة لأخرى ويتم تحديدها بناءً على الأماكن حيث أن:-

أسعار تذاكر القطار من الرياض إلى القصيم والعكس ( الدرجة الاقتصادية) تبدأ من 80 ريال سعودي للكبار – 40 ريال سعودي للأطفال من سنتان إلى 15 سنة – تبدأ من 50 ريال للطلاب – 90 ريال لذوي الاحتياجات الخاصة، ( درجة رجال الأعمال) تبدأ من 185 ريال للكبار – 120 للأطفال – 90 لذوى الاحتياجات الخاصة.

أسعار التذاكر من الرياض إلى المجمعة والعكس (الدرجة الاقتصادية) تبدأ من 55 ريال للكبار – 25 ريال للأطفال – 35 ريال للطلاب – 25 ريال لذوى الاحتياجات الخاصة، (درجة رجال الأعمال) تبدأ من 120 ريال للكبار – 80 ريال للأطفال – 60 لذوى الاحتياجات الخاصة.

أسعار التذاكر الخاصة بمقصورة النوم، فنجد أن كل المحطات من الرياض، والمجمعة والقصيم وحائل والجوف، والمقصورات الخاصة متاحة للحجز قبل 4 ساعات من موعد انطلاق رحلة القطار الليلي في إحدى محطتي الرياض أو الجوف، ونجد أن سعر المقصورة العائلية تحمل بحد أقصي 4 ركاب سواء من البالغين و أطفال و رضع وسعرها 800 ريال سعودي.

ونجد أن هناك رحلات أخرى من حائل إلى الجوف والعكس، ومن القصيم إلى الجوف والعكس، ومن المجمعة إلى الجوف والعكس، و من الرياض إلى الجوف والعكس، ومن المجمعة إلى القصيم والعكس، و من الرياض إلى حائل والعكس، ومن المجمعة إلى حائل والعكس، ومن القصيم إلى حائل والعكس.

جدول رحلات قطار سار

يتم انطلاق القطار من الرياض إلى الجوف يوميًا الساعة 9.30 صباحًا ، 10.30 صباحًا،
ويوم الأربعاء 21.30 مساءً،ويوم الخميس والسبت الساعة 17.30 صباحًا،
ويتم الوصول إلى المجمعة يوميًا الساعة 10.48، 11.48،
والساعة 22.56 مساءً يوم الأربعاء، 18.50 يومي الخميس والسبت
ويتم انطلاق القطار من المجمعة 10.58، 11.58 يوميًا،
والساعة يوم الأربعاء23.06، 19.00 مساءً يومي الخميس والسبت،
ويتم وصول القطار إلى القصيم يوميًا 11.59، 12.59 صباحً، 00.20 يوم الأربعاء، 20.01 مساءً يومي الخميس والسبت
ويتم انطلاق القطار من القصيم يوميًا الساعة 12.9 صباحًا، 00.30 مساءً
ويتم وصول القطار بحائل 13.59 صباحًا يوميًا، 02.40 مساءً يوم الأربعاء
ويتم انطلاق القطار من حائل يوم الأربعاء الساعة 02.50 مساءً، ويصل إلى جوف الساعة 05.35 مساءً يوم الأربعاء.

حجز قطار القصيم الرياض

عليك بفتح الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديدية بالسعودية “سار“.
من الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك ستجد في الواجهة قسم “احجز تذكرتك”.
قم بكتابة محطة المغادرة وهي الرياض. قم بإدخال محطة الوصول وهي القصيم.
قم بالنقر على “ابحث الآن”
. سينتقل بك الموقع إلى الصفحة التي تليها حتى تختار ما إذا كنت ترغب في حجز ذهاب فقط أم أنك ستحجز ذهاب وعودة.
اختر التاريخ الذي ستسافر فيه لو كانت الرحلة اتجاهًا واحدًا واختر موعد الذهاب والعودة لو قمت بتحديد الخيار الثاني.
في حالة إن كان هناك مسافرين آخرين معك فقم بإدخال عددهم.
قم بالنقر على أكمل الموجودة أسفل الصفحة حتى يظهر لك جدول المواعيد والتذاكر المتاحة لليوم الذي اخترته وقم بالنقر على الرحلة التي تناسبك.
سيطلب منك الموقع أن تأكد تنزيلك تطبيق توكلنا وان هويتك الصحية عليه هي “محصن حتى تتمكن من الصعود على متن القطار.
سيطلب منك الموقع أن تدخل المعلومات الآتية: نوع الهوية الوطنية (هوية سعودية، هوية مجلس دول التعاون الخليجي، جواز سفر أو الإقامة).

  • رقم الهوية الوطنية.
  • اسم الراكب كاملًا.
  • تاريخ ميلاد الراكب.
  • رقم الهاتف الخاص بك (لا يقبل الموقع أي رقم هاتف لا يبدأ بالرقم 5).
  • عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. قم بالنقر على “تابع”.
  • أختر المقعد المناسب لك لكن في حالة إن لم يكن هناك غير مقعد واحد لن يكون بيدك الاختيار.

بعد الضغط على “تابع” قم بإتمام عمليات الدفع من خلال الدفع عن طريق “مدى” أو من خلال بطاقتك الائتمانية قم بالنقر على “دفع” حتى يتم تأكيد حجزك وتظهر التذكرة أمامك على الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى